جار التحميل...

°C,
بن فطيس يحل بالمركز الـ24 برماية السكيت وفيكتور يغادر

السباح يوسف المطروشي يحمل آمال بعثة الإمارات في أولمبياد طوكيو

July 26, 2021 / 6:46 PM
السباح الإماراتي يوسف المطروشي
يخوض السباح الإماراتي يوسف المطروشي، سبّاح المنتخب الوطني، غداً الثلاثاء، سباق 100 متر حرة، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.
الشارقة 24:

من المقرر أن يخوض السباح الإماراتي يوسف المطروشي، سبّاح المنتخب الوطني، غداً الثلاثاء، سباق 100 متر حرة، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، حيث تقام بمركز طوكيو للألعاب المائية، والتي تستضيف مسابقات السباحة والسباحة الإيقاعية والغطس، ويقع المركز الذي تكلف بناؤه 516 مليون دولار، ويتسع لـ15 ألف متفرج بمنطقة خليج طوكيو.

وكان فيكتور سكرتوف لاعب منتخبنا الوطني للجودو، خاض مباراته الافتتاحية بدور الـ32 لوزن تحت 73 كغ، ضمن منافسات دورة الألعاب.

وشهد اللقاء الافتتاحي، الذي خاضه فيكتور سكرتوف أمام منافسه السويدي تومي ماكياس، سجالاً بين طرفي المباراة، حيث تقدم فيكتور في البداية قبل أن يتعادل السويدي ماكياس قبل ثوانٍ من نهاية وقت المباراة الأصلي، ليحسم اللقاء بعد ذلك لصالحه، ويتأهل لدور الـ16.

كما احتل سيف بن فطيس رامي منتخبنا الوطني المركز الـ24 بجدول الترتيب النهائي لرماية السكيت، برصيد 117 نقطة من 5 جولات، قُسمت على يومين، حيث توج الأميركي فنست هانكوك بالذهبية الثالثة في مسيرته، بعد ذهبيتي بكين 2008، ولندن 2012، فيما يتوج الدنماركي جسيبر هانسن بفضية المسابقة، وحصد الكويتي عبد الله الرشيدي الميدالية البرونزية.

وشهدت مسابقة رماية السكيت، مشاركة 5 رماة عرب وهم: سيف بن فطيس، والكويتي عبد الله الرشيدي ومواطنه منصور الرشيدي الذي احتل المركز الـ16، والرامي المصري عزمي مهليبة صاحب المركز الـ19، والسعودي سعيد المطيري بالمركز الـ22، فيما جاء المصري مصطفى حمدي بالمركز الـ29.

وأوضح سيف بن فطيس، أن مشاركته ووصوله إلى أولمبياد طوكيو، وإعداده للحدث لم يكن بالأمر اليسير، في ظل إغلاق أغلب الأندية والمنشآت الرياضية بسبب ظروف فيروس كورونا، والتي أثرت على الجميع، مشيراً إلى أنه قام بدور المدرب والإداري والرامي طوال المرحلة الماضية، حيث شهدت الفترة التي سبقت دورة الألعاب الأولمبية تحديات كبيرة في الإعداد وإقامة المعسكرات والتجمعات الداخلية والخارجية، متوجهاً بالشكر إلى اللجنة الأولمبية الوطنية، والهيئة العامة للرياضة، واتحاد الرماية على دعمهم وجهودهم طوال الفترة الماضية.

من ناحية، أخرى أكد سعادة سلطان السماحي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، أن مشاركة السباح يوسف المطروشي في الأولمبياد، هي بداية جديدة للاعب الباحث عن التميز في رياضة السباحة، مشيراً إلى أن الدعم الذي وجده الاتحاد من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية، كان دافعاً لتأهيل اللاعب واقترابه من رقم التأهل الأولمبي في بطولة مصر الدولية.

وتابع السماحي، اليوم نحتفل بمشاركة سباح المنتخب الوطني يوسف المطروشي، ونعلم أنها ليست النهاية بالنسبة للسباح الذي يبحث عن التطور دائماً والاقتراب من الأرقام القياسية، حيث يملك يوسف المطروشي ما يقارب من 35 رقماً قياسياً مسجلاً باسمه، وهو ما يعني أنه الأفضل في تاريخ السباحة الإماراتية حتى الآن، بالأرقام التي حققها وهو لم يتجاوز 19 عاماً.

وتوجه رئيس اتحاد السباحة، بالشكر إلى اللجنة الأولمبية الوطنية، على ما تقوم به من دعم الرياضيين بشكل عام في الإمارات، من أجل الوصول إلى منصات التتويج ورفع علم الدولة في المحافل الدولية، وأكد أن الرياضة الإماراتية ستكون على موعد قريب مع طفرة كبيرة، خاصة بعد قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله"، الذي سمح للمقيمين ومواليد الدولة من المشاركة في الرياضة الإماراتية، وهو ما زاد من اتساع قاعدة المشاركين في الألعاب، وسيساهم مستقبلاً من قوة المنافسة، وسيكون لذلك الأثر في القريب العاجل، وهنأ كافة الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو، هذه البطولة الاستثنائية التي ستسمح لمجموعة جديدة من الرياضيين الإماراتيين بالتواجد في هذا المحفل العالمي الدولي.

وتابع ناصر التميمي أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو، أمين عام اتحاد الإمارات للجودو، منافسات اليوم الثالث للعبة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، المقامة بصالة نيبون بودكان، حيث تختتم المسابقات يوم الـ31 من الشهر الجاري.
July 26, 2021 / 6:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.