جار التحميل...

°C,
للعام الثاني على التوالي

بوغاتشار يتوج بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية

July 18, 2021 / 10:21 PM
احتفظ دراج فريق الإمارات السلوفيني تاداي بوغاتشار بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية للعام الثاني توالياً، وذلك بعدما قطع خط النهاية على جادة الشانزيليزيه في العاصمة باريس متصدراً.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

توج دراج فريق الإمارات السلوفيني تاداي بوغاتشار بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية للعام الثاني توالياً، وذلك بعدما قطع خط النهاية على جادة الشانزيليزيه في العاصمة باريس متصدراً.

وبعد 21 يوماً و3400 كلم، تجاوز بوغاتشار خط النهاية أمام الدنماركي يوناس فينغيغارد والإكوادوري ريتشارد كاراباس، ليحتفظ باللقب الذي أحرزه العام الماضي في الأمتار الأخيرة بعدما انتزع الصدارة في المرحلة العشرين قبل الأخيرة، لكن تتويج النسخة 108 كان مستحقاً تماماً لابن الثانية والعشرين عاماً، إذ فرض هيمنته تماماً منذ المرحلة الثامنة التي انتزع فيها القميص الأصفر.

وفاز بوغاتشار أيضاً بجائزتي أفضل دراج تحت 25 عاماً والقميص المنقط لمَلِك الجبال، وهي ثلاثية حققها أيضاً في أول مشاركاته العام الماضي.

وكانت الفرحة كبيرة على السلوفيني بعد تجاوزه خط النهاية قائلاً "لقد نجحنا، الأمور لا تحسم حتى اللفة الأخيرة من الشانزيليزيه".

ورغم فوزه بثلاث مراحل فقط في هذه النسخة ليضيفها الى الانتصارات الثلاث التي حققها العام الماضي، عرف بوغاتشار كيف يدير أفضليته في صدارة الترتيب العام ما مكنه من حسم الانتصار لصالحه وتجاوز خط نهاية المرحلة الحادية والعشرين الأخيرة، بين شاتو وباريس لمسافة 108.4 كلم، محافظاً على نفس الفارق أمام ملاحقيه في الترتيب العام.

وأنهى السلوفيني النسخة 108 متقدماً بفارق 5:20 دقائق على فينغيغارد، و7:03 د على كاراباس، بعدما حلّ في المرحلة الختامية في المركز الثاني والسبعين، بنفس توقيت ملاحقيه اللذين حلا في المركزين 97 و88 توالياً.

وكان الفوز بالمرحلة الختامية من نصيب البلجيكي فوت فان أيرت، الذي حقق انتصاره الثاني توالياً والثالث في نسخة هذا العام، والسادس في تاريخ مشاركته في هذا الطواف.
July 18, 2021 / 10:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.