جار التحميل...

°C,
لمدة أسبوعين

النوبي يستعد لأولمبياد طوكيو بمعسكر خارجي في بلغاريا

July 11, 2021 / 2:23 PM
يخوض محمد حسن النوبي نجم ألعاب القوى بنادي الشارقة الرياضي، معسكر خارجي في جمهورية بلغاريا رفقة مدربه والذي يمتد لأسبوعين استعداداً لتمثيل دولة الإمارات في أولمبياد طوكيو، المزمع إقامتها في الفترة من 23 الجاري إلى 8 من الشهر القادم.
الشارقة 24:

ينخرط محمد حسن النوبي نجم ألعاب القوى بنادي الشارقة الرياضي، في معسكر خارجي في جمهورية بلغاريا رفقة مدربه والذي يمتد لأسبوعين استعداداً لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في أولمبياد طوكيو، المزمع إقامتها في الفترة من 23 الجاري إلى 8 من الشهر القادم، وتأتي خطوة إرسال اللاعب من قبل النادي لخوض المعسكر الخارجي برعاية كريمة من مجلس الشارقة الرياضي، إيماناً بإمكانيات اللاعب وتجهيزه بأفضل صورة للمنافسة بقوة في الأولمبياد.
 
جاء ذلك بعد اختيار اللجنة الأولمبية الإماراتية للنوبي لتمثيل الدولة حيث يعتبر أول لاعب يتم اختياره من نادي الشارقة الرياضي في الألعاب الفردية لتمثيل الدولة بعد المستويات المميزة التي ظل يقدمها والنتائج المميزة التي حاز عليها خلال السنوات الأخيرة، حيث توج بألقاب على مستوى الدولة في سباقات 100 و200 متر، وحاصل على فضية بطولة غرب آسيا في الأردن، بالإضافة لامتلاكه 15 بطولة محلية و5 بطولات مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي في بطولات وزير الداخلية. 
 
وتقدم سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي بعد اختيار محمد النوبي لتمثيل الدولة بالتهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الداعم الأول للرياضة والرياضيين، على وصول لاعب من أبناء الإمارة للأولمبياد، مبيناً أن سموه يوصي على الدوام بأهمية بلوغ الأولمبياد لرفع علم الدولة في المحفل العالمي.

وقال الحزامي: يعمل مجلس الشارقة الرياضي على تنفيذ رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة للألعاب الفردية والتي تعتبر إلهاماً لكل الأجيال في النظرة البعيدة، وبفضل الدعم الذي قدمه لها سموه وضعنا الخطط والاستراتيجيات لتأهيل لاعبينا وتطوير مستوياتهم في كافة الألعاب للوصول لهذه المكانة ووجدنا تعاون منقطع النظير من كافة الأطراف والأندية واستطعنا وبحمد الله وتوفيقه تحقيق رؤيته.
وتابع الحزامي: "نأمل أن يقدم لاعبنا الأفضل وأن يدافع عن شعار الدولة الذي يرتديه بقوة وثقتنا كبيرة في أبناء زايد إينما كانوا لتحقيق الآمال والتطلعات، متمنياً أن يتواصل عطاء أبناء الإمارة لرؤيتهم يرفعون شعار دولة الإمارات في كافة المحافل الدولية".
 
من جانبه أشاد سعادة علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، باختيار أحد لاعبي النادي لتمثيل الدولة مبيناً أن ارتداء شعار الدولة وسام فخر لكل لاعب في جميع الألعاب، ذاكراً أن مجلس الإدارة حريص على دعم اللاعبين الموهوبين وتطوير مستوياتهم وتأهيلهم بالصورة التي تجعلهم ينافسون في كبرى البطولات.
 
وأشاد رئيس مجلس الإدارة بالدور الكبير الذي يلعبه مجلس الشارقة الرياضي في تطور جميع الألعاب والذي انعكس إيجاباً على نتائج فرق الإمارة في الألعاب الفردية المختلفة، مشيداً بالعمل الكبير الذي تقدمه إدارة الألعاب الفردية وطاقم العمل والتي أفرزت عدداً من اللاعبين المميزين في كافة الألعاب المختلفة ونجحوا في حجز مواقعهم في منتخبات الدولة المختلفة. 
 
بدوره أوضح المهندس سليمان عبد الرحمن الهاجري، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الفردية، أن الفضل في اختيار لاعب النادي وتمثيله للدولة بعد الله سبحانه وتعالى يعود لصاحب السمو حاكم الشارقة الذي وجه بوجود إدارة متخصصة للألعاب الفردية، ورؤيته لها باعتبارها أقصر الطرق في الوصول للعالمية وهو الأمر الذي وضعناه نصب أعيننا وكان نقطة انطلاق لنا لتأهيل وتطوير لاعبينا.

وأشار الهاجري إلى بصمة مجلس الشارقة الرياضي الواضحة في كل النجاحات التي حققتها الألعاب الفردية بقلعة الملك، ذاكراً أن المجلس نقل الألعاب الفردية في الإمارة بشكل عام ونادي الشارقة بشكل خاص بفضل الخطط الموضوعة والمتابعة المستمرة علاوة على الدعم المتواصل وبسببه نجحت في فرض نفسها.

ومضى رئيس الألعاب الفردية: قمنا بوضع برنامج تدريبي مكثف للاعب من خلال الجهاز الفني بالنادي من خلال المدرب الدولي فاسكو حيث يتضمن تدريبات صباحية ومسائية في مدينة صوفيا البلغارية وهي مدينة معروفة بمرافقها الرياضية وسيخضع اللاعب تدريبات في القدرة والتحمل وعدد من التدريبات التكتيكية استعداداً لتمثيل الدولة في أولمبياد طوكيو، مشيراً إلى أن هذا الاختيار بالتأكيد لم يأت من فراغ بل هو نتاج جهود وعمل من جميع الأطراف ولا ننسى مجهودات الإدارات السابقة والتي مهدت الطريق لنكمله بنجاح.

وقدم الهاجري شكره وتقديره للجنة الأولمبية الإمارتية برئاسة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على العمل الكبير تبذله من أجل إعلاء شأن الإمارات والتواجد في الأولمبياد كما وجه الشكر لاتحاد ألعاب القوى الذي يعمل بصمت، مهنئاً اللاعب على الاختيار ومتمنياً له التوفيق والنجاح وتمثيل الدولة ورفع علمها عالياً.
July 11, 2021 / 2:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.