جار التحميل...

°C,
دعماً للمواهب الشابة

مهرجانات بعلبك تتحدى الانهيار اللبناني بحفلة وحيدة

July 10, 2021 / 10:07 PM
بحفلة أقيمت مساء الجمعة، تَحدّت مهرجانات بعلبك الدولية الانهيار الاقتصادي والاجتماعي غير المسبوق في لبنان، عُرضت خلالها مقاطع لموسيقيين لبنانيين شباب، صُوّرت في مواقع أثرية مختلفة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تَحدّت مهرجانات بعلبك الدولية الانهيار الاقتصادي والاجتماعي غير المسبوق في لبنان، بحفلة أقيمت مساء الجمعة، عُرضت خلالها مقاطع لموسيقيين لبنانيين شباب، صُوّرت في مواقع أثرية مختلفة في شرق البلاد.

وتمثلت المبادرة التي حملت عنوان "شمس لبنان لا تغيب"، في عرض فيلم من 80 دقيقة، يتضمن عشر حفلات يمتد كل منها لنحو ثماني دقائق، صُوّرت كلها الشهر الفائت في معابد مختلفة من العصر الروماني تتوزع في أرجاء منطقة البقاع، "أغلبيتها غير معروفة من العامة"، بحسب المنظمين، مما أتاح للمشاهدين اكتشافها.

وحضر الحفلة عدد محدود من المدعوين في القلعة الرومانية الشهيرة في "مدينة الشمس" بسبب جائحة كوفيد-19، ونقلتها معظم المحطات التلفزيونية اللبنانية وقنوات عربية، إضافة إلى حسابات المهرجان على الشبكات الاجتماعية.

وقدّم الفنانون الذين اختارتهم لجنة المهرجان للمشاركة في هذه الحفلة أنواعاً موسيقية مختلفة تجمع بين الكلاسيكي والفولكلوري، مروراً بالروك والبوب والإلكترو والهيب هوب والجاز، والموسيقى الشرقية.

ومن بين الأسماء المشاركة في الحفلة زياد سحاب، وجنى سمعان وبيار جعجع، وخماسي مكرم أبو الحسن، إضافة إلى فرق موسيقية شبابية.
July 10, 2021 / 10:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.