جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحثا تحضيرات جلسة البرلمان العربي للطفل نهاية يوليو

أيمن الباروت يجتمع مع وزيرة التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان

09 يوليو 2021 / 2:33 PM
صورة بعنوان: أيمن الباروت يجتمع مع وزيرة التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان
download-img
بحث أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل عن بعد مع وزيرة التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان ليلى بنت أحمد بن عوض النجار، التحضيرات لعقد جلسته الثانية للبرلمان نهاية شهر يوليو الجاري.
الشارقة 24:

اجتمع أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل عن بعد، مع ليلى بنت أحمد بن عوض النجار وزيرة التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان، لبحث التحضيرات التي يجريها البرلمان لعقد جلسته الثانية نهاية شهر يوليو الجاري.

وأشاد الباروت بتعاون حكومة سلطنة عمان مع البرلمان العربي للطفل والذي يعد من المؤسسات المنبثقة تحت مظلة الجامعة العربية والمعنية بتطوير الطفولة العربية وتأهيلها لمناقشة قضاياها، وقدم شرحاً عن أعمال البرلمان وأهدافه وما يلقاه البرلمان من دعم  صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لإنشاء البرلمان وأن يتخذ من دولة الامارات العربية المتحدة بمدينة الشارقة مقراً لها تحت مظلة جامعة الدول العربية، وتطرق إلى بيان شرح النظام الأساسي للبرلمان  وشروط المشاركة للدول التي ليس لديها برلمانات للطفل.

وأكد الأمين العام عن أهمية إنشاء برلمانات وطنية خاصة بالطفل في كل دولة عربية، موضحاً أن البرلمان العربي للطفل يشجع الدول التي ليس لديها برلمانات وطنية بأنشائها عن طريق تقديم الخبرات، مشيراً إلى أنه تم انشاء برلمانات وطنية في كل من دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية بعد إنشاء البرلمان العربي للطفل وهناك مناقشات لإنشاء برلمانات وطنية أخرى في باقي الدول العربية.

من جانبها، أشادت وزيرة التنمية الاجتماعية بفكرة وأهمية البرلمان العربي للطفل وما يعنى به من تشجيع الأطفال على التعبير عن رأيهم واحترام الرأي الآخر، ونوهت عن أهمية الاستفادة من الخبرات المتواجدة في البرلمانات الوطنية في الدول العربية لتدريب الأعضاء ونقل هذه الخبرات إلى سلطنة عمان.
 
July 09, 2021 / 2:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.