جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بهدف توحيد الجهود التربوية

"الشارقة للتعليم" و "الإقليمي للتخطيط التربوي" يوقعان مذكرة تفاهم

20 يونيو 2021 / 5:49 PM
صورة بعنوان: "الشارقة للتعليم" و "الإقليمي للتخطيط التربوي" يوقعان مذكرة تفاهم
download-img
وقع مجلس الشارقة للتعليم والمركز الإقليمي للتخطيط التربوي- اليونسكو، مذكرة تفاهم وتعاون مشتركة، بهدف توحيد الجهود التربوية المشتركة في تنمية وبناء قدرات المتخصصين في مجال التعليم وتبادل الخبرات ومد جسور التواصل والاستفادة من الخبرات المشتركة.
الشارقة 24:

باستخدام تقنية التواصل المرئي جرى صباح اليوم الأحد، توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشتركة بين مجلس الشارقة للتعليم والمركز الإقليمي للتخطيط التربوي- اليونسكو، بهدف توحيد الجهود التربوية المشتركة في تنمية وبناء قدرات المتخصصين في مجال التعليم وتبادل الخبرات ومد جسور التواصل والاستفادة من الخبرات المشتركة، وذلك بحضور سعادة الدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية عضو مجلس إدارة المركز الإقليمي للتخطيط التربوي.

وقع عن مجلس الشارقة للتعليم سعادة الأستاذ محمد أحمد الملا الأمين العام للمجلس، وعن المركز الإقليمي للتخطيط التربوي – اليونسكو، سعادة مهرة هلال المطيوعي مديرة المركز الإقليمي.

وتمثل الاتفاقية ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة التعاون بين المؤسسات ذات الأهداف المشتركة في جميع المجالات بما ينعكس على خدمة إمارة الشارقة وتطوير المنظومة التعليمية.

وتضمنت الاتفاقية بين الجانبين تعزيز علاقات التعاون الوثيق في العديد من المجالات بما يعزز من التعاون المشترك ومد جسور التعاون والاستفادة من الخبرات المشتركة بينهما في تنفيذ الفعاليات والأنشطة الخاصة بالتعليم، وأكدت بنودها رغبة من الطرفين في إجراء البحوث والدراسات المشتركة لتطوير مخرجات التعليم ونشر أفضل الممارسات، مما يسهم في تحقيق أهدافهما الاستراتيجية.
 
وأشارت الاتفاقية إلى الهدف منها في الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية لإمارة الشارقة والاستفادة من الخبرات المشتركة بين الطرفين في تحقيق أهدافهما الاستراتيجية وتوفير فرص متكافئة في التعليم والعمل على تبادل الخبرات والتدريب، بهدف الوصول إلى شراكة استراتيجية طويلة الأمد لتحقق الغاية التي وقعت من أجلها هذه الاتفاقية.

ونصت الاتفاقية بين الطرفين على التعاون وإتاحة البيانات المتعلِّقة بالمواضيع ذات الاهتمام المشترَك والخاصة بكل طرف للطرف الآخَر والإشراف على تطبيق موادّ هذه المذكِّرة ومناقَشة ومراجَعة أيَّة مشاكل قد تنشأ عن تنفيذها
ومن شأن الاتفاقية أن تحقق تعاون المجلس والمركز الإقليمي في التنسيق وتسهيل الاتصال بين المعنيِّين لدى الطرفين في مجالات التعاون المختلفة؛ من فعاليات ومناسبات وَفْقًا للأجندة الخاصة بكل جهة وذلك لتوحيد الجهود المشترَكة.

وتعمل الاتفاقية بمقتضاها على إجراء البحوث والدراسات المشتركة في مجال تطوير مخرجات التعليم ونشر أفضل الممارسات كما وتنظم أليات التعاون المشترك في تنظيم الندوات التربوية والملتقيات العلمية والتي تخدم الأهداف الاستراتيجية للطرفين علاوة على الحضور أو المشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات التي ينظمها كل منهما في مجالات الاختصاص والميادين المشتركة وصولاً إلى تفعيل العمل بالمواقع والمنصات الالكترونية بين الطرفين.

من جانبه أشاد سعادة الأستاذ محمد أحمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم، بأهمية مثل تلك الاتفاقيات التي تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجلس وتحقيق أهدافه التربوية، لافتاً إلى أن المركز الإقليمي للتخطيط التربوي- اليونسكو يعد من الجهات الهامة ذات الثقل التربوي ولها أدوارها في خدمة التعليم والتوجه نحو التنمية المستدامة والتخطيط الاستراتيجي لهذا القطاع.

وأوضح الملا أنه بموجب المذكرة فإن مجلس الشارقة للتعليم سيلتزم بالمشاركة في تنفيذ البرامج والمشروعات ضمن التخصصات الواردة في المجالات المشتركة لعمل الطرفين من خلال اتفاقيات ثنائية منفصلة توضح التكلفة المالية وآليات التنفيذ ودور كل طرف فيها وأية شروط أخرى. 

وأعرب الملا عن تقديره لمديرة المركز وكافة الكوادر فيه على تعاونهم الكبير وحرصهم على تعزيز مجالات العمل المشتركة بما يخدم الأهداف العليا والتوجيهات السديدة لصاحب السمو حاكم الشارقة.

فيما أكدت سعادة مهرة هلال المطيوعي مديرة المركز الإقليمي للتخطيط التربوي- اليونسكو، إلى أهمية الاتفاقية مع مجلس الشارقة للتعليم والتي تعكس التوجه المستمر للمركز في بناء الشركات الاستراتيجية مع المؤسسات التعليمية المتخصصة من أجل التعاون في تنفيذ مبادرات مشتركة تدعم استمرارية العمل المشترك لدعم التخطيط من أجل مخرجات أفضل للتعليم، مشيرة إلى أن الاتفاقية تشكل مرحلة هامة من أوجه التعاون المشترك لخدمة قطاعات التعليم والتي يشرف عليها المجلس.

وأوضحت المطيوعي أنه بموجب الاتفاقية فإن المركز الإقليمي للتخطيط التربوي- اليونسكو ومجلس الشارقة للتعليم سوف يتعاونان في تنفيذ مؤتمر افتراضي تحت عنوان استشراف مستقبل التعليم في إمارة الشارقة، بالاضافة إلى دعم تطوير القدرات البشرية لمنتسبي مجلش الشارقة للتعليم من خلال استفادتهم بالبرامج المتخصصة التي ينفذها المركز في مجالات التخطيط التربوي والسياسات التعليمية.

June 20, 2021 / 5:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.