جار التحميل...

°C,
يتناول الواقع في ظل "كورونا"

"ثقافي الأعلى للأسرة" يصدر قريباً النسخة الورقية من "حديث العزلة"

26 يونيو 2021 / 5:38 PM
يستعد المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، لإصدار النسخة الورقية من كتاب حديث العزلة، بعد صدور النسخة الإلكترونية منه العام الماضي، ويتناول الكتاب الواقع الذي يمر به العالم بسبب وباء كورونا المستجد، وهو ما يؤكد أسبقية المكتب في إصدار المؤلف.
الشارقة 24:

بعد صدور النسخة الإلكترونية العام الماضي 2020 من كتاب حديث العزلة، يستعد المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة لإصدار النسخة الورقية من الكتاب الذي يحتوي على مقدمة و23 نصاً و23 لوحة لـ 23 كاتبة خليجية، في 104 صفحة، وكلها نصوص تتناول الواقع الذي يمر به العالم بسبب وباء كورونا المستجد، وهو ما يؤكد أسبقية المكتب الثقافي والإعلامي في إصدار هذا الكتاب.

ويعد الكتاب التجربة الثانية للمكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة في التأليف الجماعي لكتاب واحد فيه أكثر من قلم يغوص به صاحبه في موضوع واحد مبحراً بمستواه الثقافي والإبداعي ورؤيته الخاصة ولغته الأدبية التي يحب أن يقدم بها نفسه للقارئ.

وأكدت صالحة غابش مدير عام المكتب الثقافي الإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أن النسخة الورقية من كتاب حديث العزلة، سيتم طرحها في معرض الشارقة الدولي للكتاب العام الجاري، بعد نجاح النسخة الإلكترونية منه التي صدرت في العام الماضي 2020.

وقالت غابش: "إن كل نصوص الكتاب تطرح فكرة التأليف في العزلة التي فرضتها جائحة كرونا، ومدى اختلافها عن الكتابة في الأجواء المعتادة التي يحددها الكاتب في الزمان والمكان، خصوصا أن العزلة تُعد من أهم الشروط التي يحتاج إليها المؤلف".

وحول فكرة النصوص التي يحتوي الكتاب عليها، ذكرت مدير عام المكتب الثقافي والإعلامي أن النصوص عبارة عن رؤى لمبدعات خليجيات، تناولت كل واحدة منهن تلك الرؤى من وجهة نظرها الخاصة ورؤيتها للكتابة والتأليف داخل وخارج الجدران من خلال النصوص الأدبية والخواطر والشعر والمقالات المتخصصة".

وأشارت إلى أن كاتبات النصوص مجموعة من شاعرات وناقدات في المجال الأدبي وروائيات وإعلاميات معظمهن من الإمارات، ومن البحرين والسعودية والكويت وسلطنة عمان، وهن أصوات شاركنا بالبوح على صفحات هذا الكتاب.
 
June 26, 2021 / 5:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.