جار التحميل...

°C,
خلال كلمته الافتتاحية لفعاليّات الخلوة في جامعة الإمارات

زكي نسيبة يؤكد أهمية العمل الإبداعي لتطوير البرامج الأكاديمية

June 17, 2021 / 11:26 AM
معالي زكي أنور نسيبة خلال الخلوة في جامعة الإمارات
أفاد معالي زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، بأن الحياة البشرية لها قيمة بسبب تفاعل الفرد مع تحديات الحياة، وأن حياة الإنسان تصبح ذات قيمة من خلال الاتصال والتعارف.
الشارقة 24:

أكد معالي زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة- أهمية العمل الإبداعي الذي يهدف إلى استقطاب خبرات من الأكاديميين والأساتذة لتطوير البرامج الأكاديمية.

وأشار إلى أن الحياة البشرية لها قيمة بسبب تفاعل الفرد مع تحديات الحياة، وأن حياة الإنسان تصبح ذات قيمة من خلال الاتصال والتعارف والهوية التي تستنبطها البشرية من خلال الثقافات المتعددة من حولها.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لفعاليّات الخلوة التي نظمتها كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات، لمناقشة استراتيجية الكلية والخطط المستقبلية في شأن طرح برامج جديدة تتوافق مع سوق العمل.
 
وأضاف أن جائحة كوفيد 19، أدت إلى تقدم كبير في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والأعمال والطب، ولكن هذا لا يُلغي أهمية التركيز في فهم السلوك البشري والاجتماعي، إزاء هذا الظرف الذي كانت له انعكاسات كبيرة، حيث استطاعت الجامعة بفضل خبرات كوادرها التعامل معها بمهنية عالية جداً لتستمر العملية التعليمية وفق ما هو مخطط لها وبأعلى المعايير.

وأشاد معاليه بما تضعه الكلية من خطط مستقبلية لبرامجها ومناهجها خصوصاً بأنها معنية بدراسة الإنسان والمجتمع، منوهاً بأهمية التعرف على مفهوم التعقيد البشري بعد الظروف التي مر بها العالم بأسره، وبأن دور الكلية هو الدور الأثمن والأجدر لدراسة هذا الجانب، والذي يعزز من معرفة كل متطلبات التعليم.


June 17, 2021 / 11:26 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.