جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يقدم 40 برنامجاً دراسياً ويستوعب 2500 طالب

طحنون بن محمد يشهد افتتاح حرم جامعة أبوظبي الجديد في العين

10 أبريل 2022 / 2:28 AM
صورة بعنوان: طحنون بن محمد يشهد افتتاح حرم جامعة أبوظبي الجديد في العين
download-img
سمو الشيخ طحنون بن محمد في لقطة جماعية خلال افتتاح الحرم الجامعي الجديد لجامعة أبوظبي بالعين
شهد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، مساء السبت، افتتاح الحرم الجامعي الجديد لجامعة أبوظبي في مدينة العين، الذي حمل اسم "طحنون بن محمد".
الشارقة 24 – وام:

حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، مساء السبت، افتتاح الحرم الجامعي الجديد لجامعة أبوظبي في مدينة العين، الذي حمل اسم "طحنون بن محمد".

يأتي إطلاق اسم سموه على الحرم الجامعي الجديد، بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، وذلك تقديراً وامتناناً من سموه للدور الوطني الرائد والإسهامات الوطنية الكبيرة التي قام بها سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان في دعم مسيرة التعليم في منطقة العين، وجهود سموه في ترجمة توجيهات القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في بناء الإنسان وتوفير البيئة المحفزة له على التعليم واكتساب المعرفة والإبداع في خدمة الوطن، وكذلك ما يقدمه سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان من دعم لمسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها دولتنا برعاية القيادة الرشيدة في جميع مجالات التنمية والازدهار التي تشهدها مسيرة النماء في دولة الإمارات.

وأعرب سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، عن اعتزازه بهذا التكريم والتقدير من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، مشيراً إلى أن هذه اللفتة إنما تترجم شيماً أصيلة ومشاعر إنسانية مفعمة بالمحبة والامتنان عهدناها دائماً في سجايا وخصال سموه التي يقدم من خلالها دائما النموذج والقدوة.

كما أعرب سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، عن تقديره لجهود جامعة أبوظبي منذ انطلاق مسيرتها في العام 2003 وحرصها على أن تجسد نموذجاً فريداً في ترسيخ الهوية الوطنية وإعلاء القيم وبناء الكوادر الوطنية المتخصصة في جميع المجالات التي يتطلبها سوق العمل في الدولة والعالم.

رافق سموه، معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، والشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، والشيخ زايد بن طحنون آل نهيان مدير مكتب ممثل الحاكم في منطقة العين، والشيخ زايد بن هزاع بن طحنون آل نهيان، وسعادة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، وعدد من المسؤولين.

ويقدم الحرم الجامعي الجديد، 40 برنامجاً دراسياً على مستوى البكالوريوس والدبلوم والماجستير، ويستوعب 2500 طالب وطالبة في مرحلته الأولى و5000 طالب وطالبة بعد اكتمال المرحلة الثانية تلبية للتوسعات المنشودة في أعداد الطلبة وتوفير تعليم نوعي بمعايير عالمية في مدينة العين.

ويعتبر تصميم الحرم الجامعي الجديد مستوحى من شجرة الغاف، ذات الإرث البيئي والتراثي والتاريخي في مجتمعنا، وهو ما يضاعف من خصوصية هذا الحرم الجامعي وتميزه البيئي على مستوى المنطقة والعالم، كما أنه يطابق معايير /استدامة/ بتقييم درجة "لؤلؤة واحدة"، وتم تنفيذه وفقاً لأفضل المعايير الهندسية التي تجعل منه صرحا علميا فريدا، وواحة للإبداع والابتكار والريادة للخمسين المقبلة، وتبلغ مساحة البناء 28 ألف متر مربع للمرحلة الأولى وبمساحة إجمالية تبلغ 54 ألف متر مربع أي ما يعادل مساحة قرابة 8 ملاعب كرة قدم.

ويضم المبنى، أكثر من 70 قاعة دراسية ومختبراً تعتمد وسائل تعليمية حديثة وتوفر مساحات مفتوحة وتشجع على التعاون والتشارك بين الطلبة، إضافة إلى 137 مكتباً للهيئات التدريسية والإدارية.

كما يضم الحرم الجامعي، مركزاً للابتكار ومركزاً لنجاح الطلبة ومسرحاً وقاعات متعددة الأغراض، إلى جانب مركز للتعليم الذكي بالإضافة إلى مرافق خدمية متنوعة وشاملة مثل صالة رياضية، الإيروبكس، قاعة ألعاب وكافيه، ردهة للمطاعم، قاعة النادي، قاعة الاجتماعات، ملعب داخلي، عيادة طبية، بالإضافة إلى مكتبة بمساحة إجمالية تبلغ 900 متر مربع تحتوي على منطقة مخصصة للقراءة إضافة إلى مستودع الكتب وقاعات للمناقشة ومجلس للطلبة، لتوفير مرافق وتجهيزات علمية وفق أفضل المعايير العالمية.
April 10, 2022 / 2:28 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.