جار التحميل...

°C,
بحضور عضوية ممثلي الجهات المشاركة في اللجنة

لجنة إزالة التعديات على منطقة مليحة الأثرية تتفقد سير العمل

June 03, 2021 / 2:29 PM
زارت لجنة إزالة التعديات على منطقة مليحة الأثرية، برئاسة سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، المنطقة، لمتابعة سير العمل وإزالة المعوقات وتسهيل الإجراءات ونقل المخلفات.
الشارقة 24:

تفقد سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، وبحضور عضوية ممثلي الجهات المشاركة في لجنة إزالة التعديات على منطقة مليحة الأثرية، وهي القيادة العامة لشرطة الشارقة، ودائرة التخطيط والمساحة، وهيئة الشارقة للآثار، منطقة مليحة الأثرية، لمتابعة سير العمل وإزالة المعوقات وتسهيل الإجراءات ونقل المخلفات، وتسييج المواقع الأثرية للحفاظ عليها.

كما أوضح سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، أن إزالة المزارع والعزب العشوائية من منطقة مليحة الأثرية سوف يتم من خلال إعداد اللجنة لبرنامج عمل، ضمن إطار زمني محدد، وسوف يتم مشاركة جميع الجهات المعنية كلاً حسب اختصاصاته لإنجاز المشروع خلال فترة زمنية قصيرة، والعمل على إزالة التعديات والعوائق من المزارع والعزب في المناطق المجاورة لمنطقة مليحة الأثرية، ووضع سياج يحيط بالمنطقة وفقاً لحدودها المعتمدة، ووضع بوابات للدخول والخروج من المنطقة.

وذكر السيد مانع محمد بني ياس، رئيس قسم التعويضات بدائرة التخطيط والمساحة، أن المشروع يضم عدد 54 مزرعة متأثرة، وتم الانتهاء بما يقارب من 50 %، وبأن الدائرة حريصة على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة بتعويض الملاك وسرعة إنجاز المعاملات ومراجعة بعض الملاك لدائرة التخطيط والمساحة للانتهاء من إجراءاتهم.

ومن جانبه، أشار عيسى يوسف، مدير إدارة الآثار في هيئة الشارقة للآثار إلى أهمية منطقة مليحة الأثرية، وتعاقب البعثات عليها لاستكشافها، وذلك لما تحتويه المنطقة من تراث أثري يعود إلى العصور الحجرية وإلى القرون الأولى الميلادية. 
June 03, 2021 / 2:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.