جار التحميل...

°C,
ضمن اجتماع مع هيئة الشارقة للآثار

"شؤون البلديات" تناقش إزالة المزارع في منطقة مليحة الأثرية

11 أبريل 2021 / 12:31 PM
ناقشت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، خلال اجتماع عقدته مع هيئة الشارقة للآثار، إزالة المزارع في منطقة مليحة الأثرية، وسبل تذليل العقبات لإنجاز الأعمال خلال جدول زمني محدد.
الشارقة 24:

عقدت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، اجتماعاً تنسيقياً مع هيئة الشارقة للآثار، بمشاركة دائرة التخطيط والمساحة فرع المنطقة الوسطى، وبلدية مليحة، لمناقشة إزالة المزارع في منطقة مليحة الأثرية، وسبل تذليل العقبات لإنجاز الأعمال خلال جدول زمني محدد.

وفي بداية الاجتماع، أبدى سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس الدائرة، ترحيبه بالحضور، مشيراً إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن إزالة المعوقات وتسهيل الإجراءات ونقل المخلفات، وتسييج المواقع الأثرية للحفاظ عليها. 

كما أوضح سعادته، أن إزالة المزارع والعزب العشوائية من منطقة مليحة الأثرية سوف يكون له الأثر الكبير في العديد من الجوانب الثقافية والسياحية والاقتصادية للمنطقة، ويساهم في إدراج المنطقة في قائمة التراث الثقافي العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".
 
وجرى خلال الاجتماع تشكيل فريق عمل من دائرة التخطيط والمساحة وهيئة الشارقة للآثار، وبلدية مليحة، للعمل والإشراف على إزالة المزارع خلال فترة زمنية محددة.

وأوضح عيسى يوسف، مدير إدارة الآثار في هيئة الشارقة للآثار، أنه تم إدراج منطقة مليحة الأثرية في القائمة الأولية للتراث الثقافي العالمي، وذلك لما تحتويه المنطقة من تراث أثري يعود إلى العصور الحجرية و إلى القرون الأولى الميلادية، حيث تعمل الهيئة حالياً على تنفيذ المعايير المطلوبة للمواقع الأثرية وذلك لاعتمادها من قبل اليونسكو.

وقدّم المهندس عبد الله مخلوف، مدير أفرع المنطقة الوسطى بدائرة التخطيط والمساحة، شرحاً تفصيلياً عن خطة الدائرة في إزالة المزارع من منطقة مليحة الأثرية، وسوف يتم العمل على إزالة المزارع المعوضة والعزب العشوائية.

وفي نهاية الاجتماع توجه رئيس الدائرة، بالشكر لجميع الحضور والمدراء على تعاونهم المستمر وجهودهم البناءة في سبيل إزالة المزارع والعزب العشوائية في منطقة مليحة الأثرية.
 
April 11, 2021 / 12:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.