جار التحميل...

°C,
خلال اجتماعها الأول برئاسة خليفة الطنيجي

لجنة إزالة التعديات على منطقة مليحة الأثرية تبحث برنامجها

May 29, 2021 / 4:14 PM
سعادة خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية خلال ترؤسه الاجتماع
بحثت لجنة إزالة التعديات على منطقة مليحة الأثرية، خلال اجتماعها الأول برئاسة سعادة خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية رئيس اللجنة برنامجها وخطط عملها.
الشارقة 24:

تنفيذاً لقرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رقم (14) لسنة 2021، بشأن إنشاء لجنة خاصة لإزالة التعديات على منطقة مليحة الأثرية، عقدت لجنة إزالة التعديات على منطقة مليحة الأثرية، اجتماعها الأول برئاسة سعادة خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية رئيس اللجنة، وبحضور ممثلي الجهات المعنية الأعضاء وهي القيادة العامة لشرطة الشارقة، ودائرة التخطيط والمساحة، وهيئة الشارقة للآثار.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة سعادة خليفة مصبح الطنيجي، بالحضور وهنأهم بعضوية لجنة إزالة التعديات على منطقة مليحة الأثرية، مشيراً إلى توجيهات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بشأن إزالة المعوقات وتسهيل الإجراءات ونقل المخلفات وتسييج المواقع الأثرية للحفاظ عليها. 

وأوضح بإن إزالة المزارع والعزب العشوائية من منطقة مليحة الآثرية سوف يتم من خلال إعداد اللجنة لبرنامج عمل ضمن إطار زمني محدد وسوف يتم مشاركة جميع الجهات المعنية كلاً حسب اختصاصاته لإنجاز المشروع خلال فترة زمنية قصيرة، والعمل على إزالة التعديات والعوائق من المزارع والعزب في المناطق المجاورة لمنطقة مليحة الأثرية ووضع سياج يحيط بالمنطقة وفقاً لحدودها المعتمدة، ووضع بوابات للدخول والخروج من المنطقة.

كما جرى خلال الاجتماع اختيار هيئة الشارقة للآثار متمثلة في عيسى يوسف مدير إدارة الآثار نائباً لرئيس اللجنة. 

من جهته، أشار عيسى يوسف مدير إدارة الآثار في هيئة الشارقة للآثار إلى أهمية منطقة مليحة الأثرية وتعاقب البعثات عليها لاستكشافها، وذلك لما تحتويه المنطقة من تراث أثري يعود إلى العصور الحجرية وإلى القرون الأولى الميلادية، كما أشاد بالدور الفعال والمميز لدائرة التخطيط والمساحة وبلدية مليحة وإنجازهما الملحوظ خلال الفترة الماضية، وأن المعدل الزمني يسير بشكل واضح ولا يوجد أي معوقات.

وأشاد بالدور الرئيسي والمحوري لدائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية وما تبذله من تنسيق ومتابعة لإنجاز المهام المطلوبة.

وفي نهاية الاجتماع رفعت اللجنة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام  صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على الثقة الغالية التي منحها سموه للجهات المشاركة في عضوية اللجنة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة على دعمه ومتابعته لأعمال اللجنة لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء اللجنة، وجدد أعضاء اللجنة  العهد لصاحب السمو حاكم الشارقة، ولسمو ولي العهد نائب حاكم الشارقة بمواصلة العمل للارتقاء  في خدمة الإمارة.
 
May 29, 2021 / 4:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.