جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن حملة "كن متيقظاً.. لا تنخدع"

شرطة المنطقة الشرقية تنظم ورشة لرفع كفاءة أفراد التحقيق الجنائي

02 يونيو 2021 / 2:24 PM
صورة بعنوان: شرطة المنطقة الشرقية تنظم ورشة لرفع كفاءة أفراد التحقيق الجنائي
download-img
خلال الورشة الافتراضية
عبر خاصية الاتصال المرئي، نظمت إدارة شرطة المنطقة الشرقية بشرطة الشارقة، متمثلةً بقسم التحريات والمباحث الجنائية، ورشة افتراضية بعنوان " الاحتيال عبر الهاتف "، والتي شارك فيها 25 من أفراد التحقيق الجنائي.
الشارقة 24:

نظمت إدارة شرطة المنطقة الشرقية بشرطة الشارقة، متمثلةً بقسم التحريات والمباحث الجنائية، ورشة افتراضية عبر خاصية الاتصال المرئي، تحت عنوان " الاحتيال عبر الهاتف "، والتي شارك فيها 25 من أفراد التحقيق الجنائي.

وجاءت الورشة ضمن خطة تحقيق أهداف الحملة، الهادفة إلى رفع كفاءة أفراد التحقيق الجنائي في العمل الشرطي، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تعزيز الأمن والأمان من خلال ما تتضمنه الورشه بدراسة الأسلوب الجرمي بالاحتيال عبر الهاتف وطريقة التوصل إلى الجناة، مما يسهم في رفع مستوى الأداء لرجال التحقيق الجنائي.

وتناولت الورشة التي أدارها الرائد سعيد حمد هزيم، مدير فرع البحث والتحقيق الجنائي بالإنابة، التعريف بمفهوم الاحتيال عبر الهاتف لعملاء البنوك وطرق الاحتيال والوقاية منها، والإجراءات الواجب اتباعها من قبل متلقي البلاغ فور وروده.

وأكد المقدم سعيد خلفان النقبي، رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الشرقية، أهمية تنظيم مثل هذه الورش التثقيفية لأفراد التحقيق الجنائي، بهدف رفع الكفاءة لديهم وتعزيز الأمن والأمان بالمجتمع، وتأتي الورشة داعمة للحملة التي تنظمها إدارة شرطة المنطقة الشرقية تحت شعار "كن متيقظاً.. لا تنخدع "، بهدف الحد من زيادة مؤشر جريمة الاحتيال عن طريق الهاتف، والتي تهدف إلى سرقة عملاء البنوك.

وأكد المقدم سعيد النقبي، أهمية تعزيز ثقة الجمهور بقدرات الشرطة على سرعة التوصل إلى المتهمين والمتورطين في جرائم الاحتيال عبر الهاتف، منوهاً إلى عملية التنسيق مع مختلف الجهات الداعمة لجهاز الشرطة التي تسهم في تعزيز الشعور بالأمن والأمان من خلال التعاون في تطبيق المبادرات التي تضمن ممارسات سير العملية الأمنية بالشكل المطلوب.
June 02, 2021 / 2:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.