جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالتعاون مع الشرطة

الزعابي: تعزيز الوعي بمخاطر الاحتيال عبر الهاتف مسؤولية مجتمعية

25 مايو 2021 / 5:57 PM
أكد الرائد سعيد الزعابي مسؤول حملة "كن متيقظاً.. لا تنخدع" التي أطلقتها إدارة شرطة المنطقة الشرقية، أن تعزيز الوعي بمخاطر جرائم النصب والاحتيال على عملاء البنوك عبر الهاتف، مسؤولية مجتمعية.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

ناشد الرائد سعيد الزعابي مدير فرع البحث والتحقيق الجنائي بالإنابة في شرطة المنطقة الشرقية، عملاء البنوك وعموم الجمهور بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند التعامل مع المكالمات والرسائل مجهولة المصدر، والتي تستهدف عادة اختراق الحسابات البنكية عبر طلب البيانات المصرفية السرية من العميل.

وقال في تصريحات لـ "الشارقة 24": إن ارتفاع معدل جرائم النصب عبر الهاتف يستدعي زيادة الوعي بهذا النوع من الجرائم التقنية، وهو ما تعمل إدارة شرطة المنطقة الشرقية على تحقيقه عبر مبادرات عدة.

وأوضح الزعابي أن الإدارة، وفِي هذا السياق أطلقت حملة توعوية ميدانية بعنوان "كن متيقظاً.. لا تنخدع"، بالتعاون مع عدد من المصارف والمؤسسات والدوائر الحكومية.

وأضاف الزعابي أن تعزيز الوعي بسبل التصدي والحد من انتشار هذه الجرائم، مسؤولية مجتمعية تتشارك فيها كافة الشرائح المجتمعية مع الأجهزة الأمنية، للحفاظ على الممتلكات.

ولفت الزعابي وهو مسؤول عن الحملة التي تستمر لمدة شهر، إلى أن فريق ميداني باشر العمل على توزيع المطويات والملصقات التحذيرية في المرافق ومقار المؤسسات الحكومية والمراكز التجارية والمصارف في المنطقة الشرقية، كما سيتم تنظيم ندوة افتراضية في هذا السياق 9 يونيو المقبل.
May 25, 2021 / 5:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.