جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أطلقت حملة "كن متيقظاً .. لا تنخدع"

خلفان النقبي: سرية البيانات المصرفية جدار واقِ من الاحتيال الهاتفي

25 مايو 2021 / 5:04 PM
أكد المقدم سعيد خلفان النقبي رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الشرقية، أن التمسك الصارم بسرية البيانات المصرفية يعد حائط الصد الرئيس للحيلولة دون الوقوع في فخ جرائم الاحتيال عبر الهاتف.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أطلقت إدارة شرطة المنطقة الشرقية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، حملة ميدانية مكثفة في مدن خورفكان وكلباء ودبا الحصن، للتوعية بمخاطر جرائم الاحتيال عبر الهاتف.

وقال المقدم سعيد خلفان النقبي رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية بالإدارة: "إن الحملة التي تأتي تحت شعار "كن متيقظاً.. لا تنخدع"، تأتي في إطار الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية الرامية لصون المجتمع من الجريمة والحفاظ على الممتلكات العامة والشخصية".

وأوضح في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن إدارة شرطة الشرقية، أطلقت الحملة التي تشمل مدن المنطقة الثلاث، بعد ملاحظة ارتفاع بلاغات الاحتيال على الأرصدة البنكية عبر الهاتف.

وشدد النقبي على ضرورة تمسك الجمهور بكل حزم بسرية البيانات المصرفية وعدم التجاوب مع المكالمات والرسائل مجهولة المصدر والتي يقوم فيها المتصل بمحاولة إقناع الضحايا من عملاء البنوك بشتى السبل بالإفصاح عن بياناتهم البنكية ما يسهل مهمة الاستيلاء على الأموال.
May 25, 2021 / 5:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.