جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في مقابلة تلفزيونية

مجلس الخالدية يقدم مليوناً و343 ألف درهم للأسر المتعففة في 2020

01 يونيو 2021 / 9:37 AM
صورة بعنوان: مجلس الخالدية يقدم مليوناً و343 ألف درهم للأسر المتعففة في 2020
download-img
أكد سعادة خلفان سعيد المري رئيس مجلس ضاحية الخالدية بالشارقة خلال استضافته على شاشة قناة الشارقة الفضائية في برنامج أماسي، أن المجلس وضمن مبادراته وتعزيزاً لاختصاصاته ودوره المجتمعي قدم مليوناً و343 ألف درهم للأسر المتعففة خلال العام الماضي، من خلال توفير مختلف احتياجاتهم.
الشارقة 24:

كشف سعادة خلفان سعيد المري رئيس مجلس ضاحية الخالدية بالشارقة عن تقديم المجلس لمليون درهم و343 ألفاً للأسر المتعففة القاطنة في مناطق اختصاص ضاحية الخالدية وللجهات والمؤسسات الخيرية خلال العام الماضي، لاسيما مع بدء فترة جائحة كورونا والتواصل مع تلك الأسر بشكل دائم لتوفير مختلف احتياجاتهم تعزيزاً لاختصاصات المجلس ودوره المجتمع في هذا الشأن.

وأشار إلى أن العام الحالي واصل مجلس الضاحية تنفيذ مبادراته فضلاً عن تقديم الدعم لـ 163 أسرة في الضاحية منفذا 14 مبادرة وفعالية رسخت من دور المجلس في تعزيز تواصله مع الأسر وأفراد المجتمع خلال العام الجاري.

جاء ذلك خلال استضافة المري على شاشة قناة الشارقة الفضائية على برنامج أماسي والذي تبثه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وذلك في الحلقة التي عرضت مساء أمس الأول وقدمها الإعلامي محمد الرئيسي.

وأكد سعادة خلفان سعيد المري رئيس مجلس ضاحية الخالدية أن المجلس نفذ خلال العام الماضي والعام الجاري فعاليات وبرامج ترمي لتعزيز التلاحم المجتمعي وتقوية أواصر الترابط الاجتماعي وتوطيد العلاقات بين الجيران والأهالي في الحي السكني الواحد.

وتناول المري في سؤال طرحه مقدم البرنامج عن جوانب دور مجلس ضاحية الخالدية في التدخل لإصلاح العلاقات الأسرية من خلال أعضائه ولجنته النسوية، إذ تتدخل للتوفيق بين الأسر وإنهاء العديد من الخلافات التي تقع في البيت الواحد، مشيراً إلى أن المجلس عالج ورصد 246 حالة أسرية وخدمية منذ إنشاء مجلس ضاحية الخالدية وحتى الآن. 

وفي رده على سؤال حول أهم فعاليات مجلس ضاحية الخالدية خلال شهر رمضان الكريم وعيد الفطر أشار خلفان سعيد المري إلى أن المجلس نفذ العديد من الفعاليات شملت فوالة التمر حيث قدم 1996 عبوة عبارة عن كرتون من التمر لكافة الأهالي التابعين لضاحية الخالدية، إلى جانب مواصلة تنظيمه لمسابقة رتل القرآنية والتي شهدت مشاركة 58 طالباً وطالبة في مختلف فئاتها.

وأوضح أن المجلس بادر بتكريم أولياء الأمور الذين شجعوا أبناءهم وبناتهم على المشاركة في المسابقة القرآنية التي أقيمت بالتعاون مع مركز منار السبيل لتحفيظ القرآن الكريم وبرعاية الغانم للعقارات.

وواصل المري حديثه بأن المجلس نفذ مبادرة منكم وإليكم حيث ساهم أهالي الضاحية من الميسورين في تقديم دعم للأسر المتعففة القاطنة بالضاحية ليتم تقديم 800 سلعة متنوعة من المواد الغذائية استفاد منها 200 أسرة.

ولفت المري خلال اللقاء بأن مجلس ضاحية الخالدية بادر بتكريم المتطوعات في اللجنة النسائية تقديراً لما بذلنّه من جهود كبيرة، حيث ساهمن في تنفيذ فعاليات المجلس ومبادراته خلال الفترة الماضية.

كما تطرق خلال المحاور التي طرحت في الحلقة إلى أن المجلس قدم مبلغ 45 ألفاً و300 درهم إلى 186 عاملاً ومستخدماً ضمن اليوم العالمي للعمال حيث قام المري بالتواصل معهم وتهنئتهم وقدم بنفسه لهم الضيافة.

وفي سؤال عن أوجه الدعم الذي يتلقاه المجلس لتنفيذ تلك المبادرات والتي تتطلب موازنة مالية أشار سعادة خلفان سعيد المري بأن المجلس يحرص على الإخلاص في عمله والقيام بدوره والوفاء بواجبه التطوعي الاجتماعي اتجاه أهالي الضاحية تنفيذاً وعملاً برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة "حفظه الله" لخدمة الأسر والتواصل معها.

وكشف خلفان سعيد المري في نهاية اللقاء عبر برنامج أماسي لتلفزيون الشارقة بأن مجلس ضاحية الخالدية وفي ظل تعاونه مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وموافقتها على المبادرة سيشكل لجنة من المتقاعدين المتطوعين ممن عملوا في السلك الشرطي ليقوموا بدور بالتنسيق مع الجهات الأمنية للوقاية من الجريمة وتوفير بيئة آمنة، وتوعية الأفراد بمخاطر الانحرافات الاجتماعية والوقاية منها بالتنسيق مع الجهات المختصة واستثمار طاقات ومهارات أفراد الضواحي والقرى في خدمة مجتمعهم.

وقدم المري الشكر لكل من دعم المجلس معنوياً ومادياً مشيداً بجهود أعضاء مجلس الضاحية والموظفين بالضاحية واللجنة النسائية وكافة الجهود المخلصة.
June 01, 2021 / 9:37 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.