جار التحميل...

°C,
مسح 1594 مبنى بمنطقة مويلح منذ انطلاقها

بلدية الشارقة تُشيد بتجاوب وتعاون الملاك مع حملة "صيانة المباني"

May 30, 2021 / 3:27 PM
أكدت بلدية مدينة الشارقة، أن حملة الصيانة الوقائية للمباني، حققت نتائج إيجابية ملموسة، مشيدة بتجاوب وتعاون الملاك مع حملة الصيانة الوقائية للمباني والتي بدأت بتنفيذها منذ نهاية شهر أبريل الماضي.
الشارقة 24:

أشادت بلدية مدينة الشارقة، بتجاوب وتعاون الملاك مع حملة الصيانة الوقائية للمباني والتي بدأت بتنفيذها منذ نهاية شهر أبريل الماضي، لرصد كافة مشوّهات المظهر العام المتعلقة بنظافة البنايات وبعض التجاوزات الخدمية الأخرى، بهدف توعية أصحابها بضرورة اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة واتخاذ خطوات إيجابية لإزالة كافة المشوّهات بما يساهم في تعزيز المظهر الجمالي للإمارة الباسمة وتوفير الراحة للقاطنين.

وتفصيلاً صرح ثابت الطريفي مدير عام البلدية، أن الحملة بدأت تحقق نتائج إيجابية ملموسة بعد تجاوب عدد كبير من الملاك معها والمساهمة في تحقيق أهدافها، بعد أن رصدت البلدية تجاوزات في بعض المناطق منها وجود مخلفات البناء على الأسطح ووجود تقسيمات هندسية مخالفة وسوء حالة الممرات والسلالم وعدم نظافة الواجهات، لذا شّكلت فريق عمل من مختلف القطاعات والإدارات وبالتعاون مع دائرة الأشغال العامة والقيادة العامة لشرطة الشارقة لتنفيذ الحملة.

وأشار الطريفي إلى أن هناك تعاون مثمر مع الشركاء الاستراتيجيين وملاك المباني لاستمرار نجاح الحملة على نطاق واسع في كافة مناطق مدينة الشارقة، كما أن البلدية حرصت على توعية الملاك حول بعض المشّوهات التي تم رصدها حيث أبدوا تعاوناً واستعداداً لعمل التصاريح اللازمة والبدء بتعديلها بما يتوافق مع الاشتراطات المعتمدة.

من جانبه كشف المهندس خليفة بن هده السويدي مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والمباني، عن مسح حوالي 1594 مبنى في منطقة مويلح التجارية، منها 453 مبنى بحاجة إلى صيانة وقد تم إخطار ملاكها لإجراء الصيانة الوقائية اللازمة وتعديل أوضاعها، كما رصدت فرق التفتيش خلال الحملة حوالي 97 قطعة أرض تحتوي على مباني قيد الإنشاء منها 9 مبانٍ مهجورة وتم عمل اللازم حيالها واتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل البلدية.

ونوّه المهندس خليفة بن هدة السويدي إلى أن الحملة مستمرة لتشمل كافة مناطق مدينة الشارقة وفق جدول زمني وضعته البلدية لحصر كافة المباني، ورصد المخالفة منها وإخطار ملاكها لإجراء اللازم من حيث النظافة والصيانة الوقائية وإزالة أية مخالفات خدمية.
 
May 30, 2021 / 3:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.