جار التحميل...

°C,
على المنشآت الغذائية

بلدية الشارقة تنفّذ 5 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر رمضان والعيد

May 26, 2021 / 2:05 PM
خلال الحملات التفتيشية
نفّذت بلدية مدينة الشارقة؛ حوالي 5 آلاف زيارة تفتيشية التفتيشية خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، شملت المطاعم والمخابز والكافتيريات وكافة مواقع تحضير الأطعمة، للتأكد من التزامها بتقديم غذاء آمن للمستهلكين.
الشارقة 24:

كشفت بلدية مدينة الشارقة عن تنفيذ خطتها الخاصة بتكثيف الحملات التفتيشية خلال شهر رمضان المبارك والعيد بنجاح، من خلال فرق التفتيش التابعة لقسم رقابة الأغذية في قطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية، حيث نفذت البلدية حوالي 5 آلاف زيارة تفتيشية شملت المطاعم والمخابز والكافتيريات وكافة مواقع تحضير الأطعمة للتأكد من التزامها بتقديم غذاء آمن للمستهلكين، من خلال التزامها بالضوابط والمعايير الصحية والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية؛ التي تم الإعلان عنها وتوعية العاملين بها.

وتفصيلاً أوضحت الشيخة شذى المعلا مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية، أن فرق التفتيش كثفت من حملاتها وزيارتها التفتيشية خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، ضمن خطط البلدية التي وضعتها استعداداً للشهر الفضيل والعيد.

حيث تم التأكد من التزام المنشآت الغذائية بكافة الضوابط الصحية وعدم عرض الأطعمة خارج المحال، وإصدار التصاريح اللازمة للمنشآت التي قدمت الخدمة خلال نهار الشهر الفضيل، وكافة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية الأخرى، التي شملت التزام العاملين بالفحص الدوري كل أسبوعين للكشف عن فيروس "كوفيد-19" أو تلقيهم للقاح، والتزام المنشآت بالتعقيم الدوري وغيرها من الإجراءات الأخرى.

من جانبها أوضحت الدكتورة أمل الشامسي مدير إدارة الصحة العامة، أن هذه الحملات المكثفة والمفاجئة أسفرت عن تحرير 15 محضر مصادرة لمواد غذائية غير مطابقة للمواصفات أو تالفة، والتعامل مع 61 شكوى من قبل الجمهور، وتحرير حوالي 194 إنذاراً بحق بعض المنشآت، ضمن إجراءات البلدية اللازمة وفق لائحة الجزاءات المعتمدة من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

مشيرة إلى أن تقديم غذاء آمن للمستهلكين والحفاظ على صحتهم من أهم أهداف وأولويات البلدية، ويأتي ضمن استراتيجيتها لتعزيز جودة واستدامة الصحة العامة لمجتمع مدينة الشارقة.

وأشارت الشامسي إلى أنه تم تنظيم 6 حملات تفتيشية على المواقع، شملت حملة التأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بـ "كوفيد-19"، وأخرى على المحامص ومحلات بيع الحلويات قبل عيد الفطر المبارك، وحملة للتأكد من إلتزام المنشآت بعدم عرض المأكولات أمام المحلات خلال نهار رمضان، وحملة على الملاحم، وحملة على المنشآت للتأكد من الإلتزام بالممارسات الصحية الجيدة أثناء العمل، وحملة على المنشآت للتأكد من الإلتزام بعدم تخزين المواد الغذائية خارج المواقع.
 
May 26, 2021 / 2:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.