جار التحميل...

°C,
بحثا الدفع بالعملية السلمية في الشرق الأوسط

بلينكن والسيسي يدعمان تعزيز وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة

May 26, 2021 / 6:21 PM
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن خلال مخاطبته موظفي السفارة الأميركية في القاهرة
اجتمع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتناول الاجتماع تعزيز وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين، والدفع بالعملية السلمية في الشرق الأوسط.
الشارقة 24- رويترز:

إطار جولة مكوكية بالشرق الأوسط تهدف إلى تعزيز وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غز، اجتمع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في القاهرة الأربعاء، مع كبار المسؤولين المصريين. 

والتقى كلاً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، ومدير المخابرات العامة عباس كامل في القصر الرئاسي.

ووصل بلينكن إلى القاهرة بعد زيارة القدس ورام الله، ثم توجه إلى الأردن أيضاً خلال جولته.

وقال بلينكن مخاطباً موظفي السفارة الأميركية في القاهرة، إن الولايات المتحدة ومصر تتعاونان كي يعيش الفلسطينيون والإسرائيليون في سلام وأمان.

وأضاف "ولدينا في مصر شريك حقيقي وفعال في التعامل مع العنف، وإنهائه على نحو سريع نسبياً والآن نعمل عن كثب معا لبناء شيء إيجابي".

وتعهد أمس الثلاثاء بأن تقدم الولايات المتحدة مساعدات جديدة للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة، تشمل مساعدة فورية قيمتها 5.5 مليون دولار، ونحو 33 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) التي تتخذ من القطاع مقراً.
 
May 26, 2021 / 6:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.