جار التحميل...

°C,
لإعادة إعمار القطاع المدمر

بلينكن يعلن عن مساعدات أميركية لغزة ويتعهد بإعادة فتح قنصلية القدس

May 26, 2021 / 7:08 AM
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى اليسار والرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال مؤتمر صحافي بمدينة رام الله بالضفة الغربية
تعهد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن خلال زيارة إلى الشرق الأوسط يوم الثلاثاء، وإلى جانبه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله بالضفة الغربية، بأن تقدم واشنطن المزيد من المساعدات لإعادة إعمار قطاع غزة المدمر كجزء من الجهود لتعزيز اتفاق وقف إطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل.
الشارقة 24 - رويترز:

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن خلال زيارة إلى الشرق الأوسط يوم الثلاثاء بأن واشنطن ستقدم المزيد من المساعدات لإعادة إعمار قطاع غزة كجزء من الجهود لتعزيز اتفاق وقف إطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل.

وعلى أمل التراجع عن خطوة اتخذها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والتي أغضبت الفلسطينيين، قال بلينكن إن الولايات المتحدة ستمضي قدما في عملية إعادة فتح قنصليتها في القدس التي كانت بمثابة قناة دبلوماسية مع الفلسطينيين.

وتحدث بلينكن، وإلى جانبه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله بالضفة الغربية، قائلا إن الولايات المتحدة ستقدم دفعة إضافية بقيمة 75 مليون دولار من المساعدات التنموية والاقتصادية للفلسطينيين في عام 2021.

كما ستقدم الولايات المتحدة 5.5 مليون دولار مساعدات فورية لغزة بالإضافة إلى 32 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (أونروا) ومقرها في القطاع.

وأضاف بلينكن "نعلم أنه ومن أجل منع العودة إلى العنف، فإن علينا أن نستغل المساحة التي نشأت لمعالجة مجموعة أكبر من القضايا والتحديات الأساسية ... ويبدأ ذلك بمعالجة الوضع الإنساني الخطير في غزة وبدء إعادة البناء".
May 26, 2021 / 7:08 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.