جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عوضاً عن إقامته كل 4 سنوات

الفيفا يوجه بدراسة مقترح سعودي لإقامة المونديال كل عامين

21 مايو 2021 / 9:59 PM
صورة بعنوان: الفيفا يوجه بدراسة مقترح سعودي لإقامة المونديال كل عامين
download-img
أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأنها وجهت مسؤولي الاتحاد، بإجراء دراسة جدوى لاستضافة بطولات كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين، بدلاً من النظام الحالي والذي تقام فيه البطولة كل أربع سنوات.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

كلفت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مسؤولي الاتحاد، بإجراء دراسة جدوى لاستضافة بطولات كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين، بدلاً من النظام الحالي والذي تقام فيه البطولة كل أربع سنوات.

وصوتت الاتحادات المحلية لصالح هذا المقترح بواقع 166 اتحاداً وافقوا مقابل 22 اتحاداً أبدوا رفضهم، وذلك خلال الاجتماع الافتراضي "عن بعد" للجمعية العمومية "الكونجرس" للفيفا الجمعة.

وجاء هذا التصويت بناء على تحرك من الاتحاد السعودي للعبة، ارتكز على مدى تأثير إقامة البطولة كل عامين.
 
وكان الفيفا قرر سابقاً زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم من 32 إلى 48 منتخباً بداية من نسخة 2026، كما قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال السيدات من 24 إلى 32 بداية من النسخة المقبلة المقررة في 2023 .

ولكن الفيفا لم يتطرق من قبل لتغيير بند إقامة البطولة كل أربع سنوات، في ظل انشغال الروزنامة الدولية أيضاً ببطولات قارية ودورات أولمبية، إضافة للتصفيات وكذلك بالمباريات المحلية والمسابقات الدولية المختلفة، على مستوى الأندية والمنتخبات.

ورغم هذا، قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا الجمعة، إن الروزنامة تحتاج لمراجعة كاملة بداية من عام 2024، للمساهمة في جعل كرة القدم أكثر عالمية بالفعل.
May 21, 2021 / 9:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.