جار التحميل...

°C,
لترتفع الإصابات إلى 300 منذ الجمعة

نحو مئة جريح في احتجاجات القدس الشرقية المحتلة ليل السبت

May 09, 2021 / 8:19 PM
سُجلت منذ مساء السبت أكثر من مئة إصابة خلال الاحتجاجات التي تشهدها القدس الشرقية المحتلة بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، لترتفع إلى نحو 300 منذ الجمعة، وتوزعت الإصابات ما بين حي الشيخ جراح، وباب العامود، حيث أطلقت الشرطة خراطيم المياه والرصاص المطاطي باتجاه المحتجين.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عن تسجيل أكثر من مئة إصابة منذ مساء السبت خلال الاحتجاجات التي تشهدها القدس الشرقية المحتلة بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، لترتفع إلى نحو 300 منذ الجمعة. 

في حين أعلنت الشرطة عن ارتفاع أعداد الإصابات في صفوفها إلى نحو 20 إصابة. 

وتوزعت الإصابات ما بين حي الشيخ جراح حيث تواجه عدة عائلات تقطنه خطر إخلاء منازلها لصالح جمعيات استيطانية، وباب العامود أحد المداخل الرئيسية للبلدة القديمة حيث أطلقت الشرطة الإسرائيلية خراطيم المياه العادمة والرصاص المطاطي باتجاه المحتجين لتفريقهم.

أسعفت طواقم جمعية الهلال الأحمر في وقت مبكر من صباح الأحد 21 إصابة في محيط المسجد الأقصى، معلنة أن الإصابات ارتفعت منذ مساء السبت إلى 112 إصابة.

وقالت الشرطة إنها فرقت المحتجين في الشيخ جراح بعد أن ألقوا الحجارة باتجاه قواتها.

وفي غزة، رد الجيش الإسرائيلي على إطلاق صاروخ من القطاع بقصف ما وصفه بأنه "هدف عسكري" جنوبي القطاع، كما تم إطلاق الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين الفلسطينيين قرب السياج الحدودي شرق القطاع حيث أشعل المتظاهرون إطارات سيارات وأطلقوا بالونات حارقة نحو الجانب الآخر. 

وفي ظل أجواء التوتر الأمني، أحيا الفلسطينيون في القدس الشرقية المحتلة ابتداء من مساء السبت ليلة القدر، وقال مكتب العلاقات العامة التابع لدائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد إن 90 ألف مصل أدوا الصلاة في هذه الليلة وهو رقم أقل بكثير مقارنة بالسنوات الماضية.
 
May 09, 2021 / 8:19 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.