جار التحميل...

°C,
في حصيلة جديدة

220 جريحاً بمواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين في القدس

May 08, 2021 / 6:27 PM
أسفرت الصدامات بين الشرطة الإسرائيلية والفلسطينيين في القدس الشرقية ليل الجمعة السبت، عن أكثر من 220 جريحاً، فيما أطلقت لجنة المتابعة العليا للعرب في إسرائيل، وهي هيئة تمثيلية لعرب إسرائيل، دعوات إلى التظاهر تضامناً مع فلسطينيي القدس.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أصيب أكثر من 220 شخصاً إثر تجدد المواجهات بين الشرطة الإسرائيلية والفلسطينيين في القدس الشرقية ليل الجمعة السبت، في تصعيد دانته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول إقليمية داعية إلى وضع حد له.

وأطلقت لجنة المتابعة العليا للعرب في إسرائيل، وهي هيئة تمثيلية لعرب اسرائيل، دعوات إلى التظاهر تضامناً مع فلسطينيي القدس.

واستخدمت الشرطة الإسرائيلية الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية في مواجهة الفلسطينيين الذين رشقوا قوات الأمن بالحجارة والزجاجات والمفرقعات.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن 17 ضابطاً جرحوا، وصرح الهلال الأحمر الفلسطيني أن 205 فلسطينيين أصيبوا في الاشتباكات التي جرت في الأقصى وفي أنحاء القدس الشرقية، موضحاً أنه أعدّ مستشفى ميدانياً بسبب امتلاء غرف الطوارئ في المستشفيات.

وتأتي هذه الصدامات بينما تصاعد التوتر في القدس في الأسابيع الأخيرة بسبب إغلاق السلطات الإسرائيلية بعض أجزاء البلدة القديمة خلال رمضان، وتهجير عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح في القدس الشرقية لصالح مستوطنين يهود.
 
May 08, 2021 / 6:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.