جار التحميل...

°C,
وعرّف الشباب بالإبداع الأدبي ضمن ورشة افتراضية

محمد حمدان بن جرش يُطلق جائزة مسبار الأمل الأدبية

February 24, 2021 / 9:42 AM
أطلق الكاتب والباحث الإماراتي الدكتور محمد حمدان بن جرش، جائزة مسبار الأمل الأدبية في كتابة قصة حول الفضاء، وذلك تزامناً مع نجاح دولة الإمارات في الوصول إلى الفضاء، وذلك ضمن ورشة استهدفت طلاب الجامعات "عن بعد"، بعنوان "مختبر الخيال والإبداع الأدبي".
الشارقة 24:

قدم الكاتب والباحث الإماراتي الدكتور محمد حمدان بن جرش، ورشة تدريبية، استهدفت طلاب الجامعات، من خلال تقنية التواصل المرئي، بعنوان "مختبر الخيال والإبداع الأدبي".

وتأتي الورشة في سياق الرؤية التي يتطلع إليها ابن جرش، في مواصلة دعم الأدباء الشباب وصقل قدراتهم في مختلف الأجناس الأدبية وتدريبهم على أحدث الممارسات والأخذ بأيديهم في طريق الابداع الأدبي.

وتناول في محاور الورشة التي عقدت مساء الاثنين، إلى توضيح العلاقة الوثيقة بين الخيال والإبداع، مؤكداً ابن جرش، أن الخيال يعمل على تنمية الإبداع وبالتالي إنتاج الأفكار الإبداعية.

وحفلت الورشة بتقديم ابن جرش عدة تطبيقات وتمارين هدفت إلى تحفيز التفكير والخيال الإبداعي لدى المشاركين، متناولاً بالشرح محور استراتيجية "سكامبر" في الخيال الإبداعي وتطبيقاتها في الكتابة الإبداعية.

وفي ظل هذا الحضور الذي لاقته الورشة وتفاعل طلبة الجامعات مع محاورها، أطلق الدكتور محمد حمدان بن جرش، في نهاية الورشة التدريبية جائزة مسبار الأمل الأدبية في كتابة قصة حول الفضاء.

ودعا طلبة الجامعات إلى كتابة قصة باللغة العربية الفصحى حول الفضاء، في ظل نجاح دولة الإمارات في الوصول إلى الفضاء، على أن تتميز القصة بالجدة والتميز والابتكار، وتتراوح عدد كلماتها بحدود 800 – 1200 كلمة، فضلاً عن تميزها بالتشويق والإثارة والفائدة.

وفتح باب التقدم في المسابقة عبر إرسال القصة إلى عنوان البريد الإلكتروني ([email protected] ).
 
February 24, 2021 / 9:42 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.