جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمشاركة بلديات الإمارة

"شؤون البلديات" توزع أكثر من 10000 شتلة على المنازل في الشارقة

22 فبراير 2021 / 3:37 PM
صورة بعنوان: "شؤون البلديات" توزع أكثر من 10000 شتلة على المنازل في الشارقة
download-img
تبنت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، هذا العام وبالتعاون مع بلديات الإمارة الشارقة، مبادرة أسبوع التشجير تحت عنوان "معاً.. فلنزرع الإمارات"، بتوزيع أكثر من 10000 شتلة من الأشجار المحلية والأشجار المثمرة على المنازل في إمارة الشارقة.
الشارقة 24:

في ظل الظروف الاستثنائية الحالية التي يمر بها العالم بسبب جائحة "كوفيد19"، ولما يصاحبها من اجراءات وقائية اتخذتها الإمارة للحد من انتشار هذا الوباء، فقد تقرر بأن يتم العمل على تطبيق فعالية أسبوع التشجير لهذا العام بطريقة مختلفة نوعاً ما، ويأتي ذلك من منطلق حرص الدائرة على تطبيق الإجراءات الاحترازية في هذا الصدد.  

وتسعى دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، وبمشاركة بلديات إمارة الشارقة خلال هذا العام للاحتفال بفعالية أسبوع التشجير عن طريق إشراك مختلف فئات المجتمع وتوعيتهم بأهمية التشجير وتعزيز دورهم في زيادة المساحة الخضراء والمحافظة عليها، والاهتمام بنباتات البيئة المحلية والأشجار المثمرة. وهو ما أكد عليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في أكثر من مناسبة، بالإضافة إلى أن المبادرات البيئية وحملات التشجير تسهم في ترسيخ الثقافة البيئية في نفوس أبناء الوطن، وتوعيتهم بأهمية المكونات البيئية.

وأشار سعادة خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، بأن الدائرة تتبنى في هذا العام بالتعاون مع بلديات إمارة الشارقة في أسبوع التشجير تحت شعار "معاً.. فلنزرع الإمارات" مبادرة توزيع أكثر من 10000 شتلة من الأشجار المحلية والأشجار المثمرة على المنازل في إمارة الشارقة، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تثقيف المجتمع حول أهمية الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي، وتحقيق رؤى صاحب السمو حاكم الشارقة المتمثلة في ضرورة الاهتمام بالزراعة والمحافظة على الثروة النباتية. 

وصرحت سعادة المهندسة فوزية راشد القاضي مدير بلدية مدينة خورفكان، بأن البلدية أطلقت مبادرة توزيع أكثر من 500 شتلة من الأشجار المحلية والأشجار المثمرة على المنازل وذلك ضمن مشاركتها بأسبوع التشجير الـ 41، تعزيزاً لدورها في نشر الرقعة الخضراء وزراعة الأشجار في المدينة، للتأكيد على أهميتها وأهمية الحفاظ عليها والاعتناء بها وغرس هذه الثقافة البيئية في نفوس أبناء الوطن، وتوعيتهم بأهمية المكونات البيئية.

وأفاد سعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، أن بلدية الحمرية أطلقت العديد من الفعاليات والمبادرات النوعية في إطار مشاركتها في فعاليات أسبوع التشجير الـ 41 بالتعاون مع دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، المقامة تحت شعار "معاً.. فلنزرع الإمارات"، وتهدف إلى إشراك كافة فئات المجتمع وتوعيتهم بأهمية التشجير والمكونات البيئية والثروة النباتية، وتعزيز دورهم في زيادة المساحات الخضراء والاهتمام بالنباتات والأشجار المحلية، وتشجيعهم على الزراعة المنزلية، وتقام على مدار 4 أيام اعتباراً من 21 - 24 فبراير الجاري، وتشمل إقامة مبادرة  "ازرع في بيتك"،  التي تستهدف رواد التواصل الاجتماعي التابعة للبلدية، وفعالية "من الذاكرة" التي تقام لموظفي البلدية عبر التقنيات الحديثة، وبرنامج "الدليل المبسط للزراعة المنزلية"  والموجه للجمهور عبر مسح رمز شريطي إلكتروني من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، ومسابقة "أسبوع التشجير" عبر التقنيات الرقمية الحديثة لموظفي البلدية.

وأكد سعادة المهندس عبد الرحمن النقبي مدير بلدية مدينة كلباء، بأن الاحتفال سنوياً بأسبوع التشجير هو احتفال بالإرث القيم الذي غرسه فينا قيادتنا الرشيدة، باعتباره حدثاً مهماً وبارزاً يعكس ترجمة الاهتمام بالزراعة والمحافظة على جميع الموارد الطبيعية واستدامتها لتحقيق التوازن البيئي المنشود ومن خلاله يسعى فريق عمل بلدية مدينة كلباء لوضع مثل هذه المبادرات الخضراء التي تساهم في نشر الثقافة البيئية وأهمية الزراعة للمحافظة عليها. 
February 22, 2021 / 3:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.