جار التحميل...

°C,
كينين تخرج من البطولة

آشلي بارتي تتأهل للدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

February 11, 2021 / 11:32 AM
تأهلت الأسترالية آشلي بارتي إلى الدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، عقب فوزها، الخميس، على مواطنتها داريا جافريلوفا.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 

عبرت المصنفة الأولى على العالم آشلي بارتي للدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، عقب فوزها، الخميس، على مواطنتها الأسترالية داريا جافريلوفا، بينما ودعت حاملة اللقب صوفيا كينين منافسات البطولة بعد الخسارة أمام الإستونية كايا كانيبي.

وتأمل الأسترالية بارتي في أن تصبح أول لاعبه أسترالية تتوج بلقب البطولة في آخر 40 عاماً.

وخسرت بارتي 4 أشواط بنتيجة 5 - 2 في المجموعة الثانية، واحتاجت للعب شوط كسر التعادل، قبل أن تحسم النتيجة لمصلحتها بنتيجة 6 - 1 و7 - 6 (9 - 7).
 
وبالكاد لعبت بارتي خلال الأشِهر الماضية، حيث فضلت البقاء في أستراليا بدلاً من السفر عبر العالم خلال فترة وباء فيروس كورونا، للمشاركة في منافسات التنس التي أعيد تنظيمها بنهاية عام 2020.

ولم تحقق أي لاعبة أسترالية لقب منافسات الفردي في بطولة أستراليا منذ أن فعلت ذلك كريس أونيل في 1978 ولكن بارتي، التي فازت ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس عام 2019، تأمل في تغيير ذلك.

في الوقت نفسه، تمكنت الإستونية كانيبي "35 عاماً" من التغلب على حاملة اللقب الأميركية كينين 6 - 3 و6 - 2 في مباراة استمرت لأكثر من ساعة.

وتلتقي اللاعبة الإستونية المصنفة 65 على العالم مع الكرواتية دونا فيكيتش، التي تغلبت على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا 6 - 2 و6 - 2.

وكانت كارولينا بليسكوفا، المصنفة السادسة في البطولة، تغلبت على الأميركية جانيلي كولينز 7 - 5 و6 - 2 للتأهل للدور الثالث للعام السابع على التوالي، حيث تلتقي مع مواطنتها التشيكية كارولينا موتشوفا.
February 11, 2021 / 11:32 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.