جار التحميل...

°C,
على صالة إستاد القاهرة

مصر تدشن مونديال كرة اليد بحضور السيسي

January 14, 2021 / 12:49 AM
الرئيس المصري يعلن افتتاح الحدث العالمي
شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، انطلاق مونديال كرة اليد الذي يقام بمصر، خلال الفترة من 13 وحتى 31 من يناير الجاري، بمشاركة 32 منتخباً، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
الشارقة 24 - محمود علي:

دشن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مونديال كرة اليد 2021، الذي انطلق مساء الأربعاء بمصر، ويستمر حتى 31 يناير الجاري.

وأحيا الفنان تامر حسني، حفل الافتتاح للنسخة 27 من المونديال، الذي يشارك فيه للمرة الأولى، 32 منتخباً بدلاً من 24 كما هو معتاد من قبل.

وأقيم الافتتاح، وكذلك المباراة الافتتاحية بين مصر وتشيلي على الصالة المغطاة بإستاد القاهرة، وسط حضور رسمي رفيع المستوى يتقدمه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وذلك وسط غياب الجماهير بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المصري حسن مصطفى، أن بلاده اختارت السيناريو الأصعب بتنظيم بطولة العالم، وأضاف كافة الإجراءات الاحترازية تم اتخاذها، وأنا على يقين بأنه سيتم الحد من أي مخاطر تؤثر على البطولة.
 
وأثار تفشي فيروس كورونا مخاوف من إقامة البطولة، خاصة في ظل تأجيل عدد من البطولات أبرزها دورة الألعاب الأولمبية وكأس أوروبا في كرة القدم.

وأوضح مصطفى، أن مصر تمثل الضوء لهذه البطولة، والتنظيم العالمي، وسنبعث برسالة نجاح للعالم من هذه البطولة، وتابع خلال تواجدي رئيساً لاتحاد اليد 20 عاماً وشهرين، نظمت العديد من بطولات العالم، ولكن لو ذهبنا لأي مكان في العالم، لما تحقق ما تم إنجازه في مصر لتنظيم هذه البطولة.
 
وأضاف أن ما وفرته مصر لإقامة المونديال، لم يتواجد في أية دولة أوروبية، وتابع نعتذر لكل أهلنا في مصر لأننا سنلعب بدون جمهور، لم يكن التأجيل ممكناً لأننا لا نعرف متى سيتوقف فيروس كورونا، والإلغاء كان سيكون له نتيجة سلبية على عائلة كرة اليد.

وأشار إلى أن السيناريو الصعب كان الإلغاء، وأتمنى أن يكون هذا الحدث هو الضوء في نهاية النفق المظلم، واختتم كلمته بالقول: ستكون بطولة تاريخية لأن كافة الاتحادات الدولية أوقفت نشاطاتها، وبالتالي سيسلط الضوء على مصر في تنظيم البطولة.
January 14, 2021 / 12:49 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.