جار التحميل...

°C,
عقدتا الاجتماع الأول لمجلس التنسیق المشترك

السعودية والبحرين تؤكدان عمق الروابط الأخوية الراسخة بين البلدين

December 24, 2020 / 10:27 PM
أكدت السعودیة والبحرین، خلال الاجتماع الأول لمجلس التنسیق المشترك، الیوم الخمیس، عمق الروابط الأخویة والتاریخیة الراسخة، التي تجمع البلدین وشعبیھما الشقیقین، وتعزیز العلاقات الثنائیة الأخویة والمتمیزة بینھما.
الشارقة 24 – بنا:

أكدت السعودیة والبحرین، الیوم الخمیس، عمق الروابط الأخویة والتاریخیة الراسخة، التي تجمع البلدین وشعبیھما الشقیقین، وتعزیز العلاقات الثنائیة الأخویة والمتمیزة بینھما.

جاء ذلك، حسب البیان الصادر عن الاجتماع الأول لمجلس التنسیق السعودي البحریني، برئاسة ولي العھد نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الدفاع السعودي الأمیر محمد بن سلمان، وولي العھد رئیس مجلس الوزراء البحریني الأمیر سلمان بن حمد، وبحضور عدد من الوزراء في البلدین.

وأكد رئیسا الاجتماع، الحرص والاھتمام البالغ بتعزیز العلاقات بین البلدین، في مختلف المجالات السیاسیة والأمنیة والاقتصادیة والتجاریة والاستثماریة والثقافیة والسیاحیة، مشیرین إلى أن ما یجمع البلدین الشقیقین من روابط متینة، ترتكز إلى دعائم تاریخیة راسخة، وسیستمر البلدان على ھذا النھج للتأسیس لمستقبل زاھر، یتحقق فیه المزید من الإنجازات لنماء وازدھار البلدین الشقیقین.

وتم خلال الاجتماع، إقرار الإجراءات التنظیمیة لأعمال المجلس، وتشكیل اللجان الفرعیة لھه، وھي لجنة التنسیق السیاسي، ولجنة التنسیق الأمني، ولجنة التنسیق في مجالات الاقتصاد والطاقة والتجارة والصناعة، ولجنة التنسیق في مجالات الثقافة والإعلام والسیاحة والتنمیة الاجتماعیة، ولجنة التنسیق في مجالات الاستثمار والبیئة والبنى التحتیة.

وأعرب الجانبان، عن تطلعھما إلى اجتماعات المجلس المقبلة، والتي سیتم خلالھا وضع الرؤیة المشتركة، لتعزیز العلاقات وتعمیقھا بین البلدین في جمیع المجالات، بما یحقق ما تصبو إلیه قیادتا البلدین، من تعزیز للأمن والاستقرار ودعم المسیرة التنمویة والاقتصادیة في البلدین الشقیقین. 
December 24, 2020 / 10:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.