جار التحميل...

°C,
صندوق النقد العربي:

الريال السعودي ثالث عملة عربية يتم تضمينها في منصة "بُنى"

December 24, 2020 / 11:28 AM
أدرج البنك المركزي السعودي وصندوق النقد العربي، الخميس، الريال السعودي كعملة تسوية في منصة "بُنى" للمدفوعات العربيّة، ويتولى البنك الأهلي التجاري السعودي دور بنك التسوية للريال السعودي.
الشارقة 24:

أعلن البنك المركزي السعودي وصندوق النقد العربي، الخميس، عن إدراج الريال السعودي كعملة تسوية في منصة "بُنى" للمدفوعات العربيّة، التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق، ويتولى البنك الأهلي التجاري السعودي دور بنك التسوية للريال السعودي.

تم توقيع إتفاقية إدراج الريال السعودي بين المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية والبنك الأهلي التجاري السعودي، بمباركة من البنك المركزي السعودي وصندوق النقد العربي، عقب استكمال جميع الاختبارات الفنية المطلوبة وعملية الربط التقني.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتولى البنك الأهلي التجاري السعودي مهام تقديم خدمات تسوية المدفوعات بالريال السعودي من خلال منصة "بُنى"، وبذلك يكون الريال السعودي ثالث عملة عربية للتسوية مدرجة في المنصة، إلى جانب كل من الدرهم الإماراتي والجنيه المصري. 

يشكل هذا الإنجاز خطوة إضافية في الجهود المستمرة لمنصة  "بُنى" لبناء شبكتها من البنوك المشاركة والعُملات المدرجة العربية منها والعالمية.
 
December 24, 2020 / 11:28 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.