جار التحميل...

°C,
في 3 ديسمبر المقبل

دبي تستضيف أكبر سباق للفورمولا احتفالاً باليوبيل الذهبي للدولة

October 13, 2021 / 11:56 PM
حلبة دبي أوتودروم
تستعد دبي لاستضافة سباق الجائزة الكبرى التاريخي لسيارات الفورمولا 1، وذلك احتفالاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، حيث يقام الحدث يوم 3 ديسمبر المقبل.
الشارقة 24:

تستضيف دبي يوم 3 ديسمبر المقبل "سباق الجائزة الكبرى التاريخي في دبي"، بالتعاون مع شركة "غالف هيستوريك- Gulf Historic" أكبر سباق تاريخي لسيارات الفورمولا 1 في المنطقة احتفاء باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف إعادة إحياء سباق الجائزة الكبرى الذي أقيم في دبي منذ 40 عاماً للمرة الأولى في المنطقة.

ويضم السباق عدداً من سباقات سيارات الفورمولا 1 التاريخية وسيارات من "الفئة سي" من سبعينيات إلى تسعينيات القرن الماضي.

وكان سباق الجائزة الكبرى الأول لسيارات الفورمولا 1 قد أقيم في دبي عام 1981 تحت رعاية المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه، احتفالاً بالذكرى العاشرة لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور نخبة من السائقين المشاهير حول العالم، بمن فيهم نايجل مانسيل وخوان مانويل فانجيو وكارول شيلبي وستيرلنغ موس وغيرهم.

وقال فيصل السهلاوي مدير عام حلبة دبي أوتودروم: متحمسون جدا لإعادة إحياء هذا الحدث البارز في تاريخ السباقات في المنطقة، وبعد مرور 40 عاماً على استضافتها لهذا السباق العالمي، والذي شهد مشاركة أهم سائقي الفورمولا 1 في حينها، أصبحت دبي مركزاً عالمياً مرموقاً لأهم الفعاليات الرياضية.
October 13, 2021 / 11:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.