جار التحميل...

°C,
يستهدف تحفيز الاستثمارات

رئيس وزراء الأردن يجري تعديلاً وزارياً رابعاً منذ توليه المنصب

October 12, 2021 / 12:03 AM
رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة
في تعديل وزاري، هو الرابع منذ توليه المنصب قبل عام، أنشأ رئيس وزراء الأردن بشر الخصاونة، وزارة جديدة للاستثمار، في إطار خطوات قال عنها مسؤولون إنها ستفسح له مجالاً أوسع لمعالجة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية.
الشارقة 24 – رويترز:

أجرى رئيس وزراء الأردن بشر الخصاونة، تعديلاً وزارياً، هو الرابع منذ توليه المنصب قبل عام، بما تضمن إنشاء وزارة جديدة للاستثمار، في إطار خطوات قال عنها مسؤولون إنها ستفسح له مجالاً أوسع لمعالجة المشكلات الاجتماعية والاقتصادية.

وعين الخصاونة المصرفي السابق، خيري عمرو لقيادة وزارة الاستثمار الجديدة التي ستسعى لتحفيز الاستثمار الأجنبي، من أجل خلق وظائف تحتاجها المملكة بشدة، لمواجهة معدل بطالة قياسي يبلغ 25 بالمئة.

وقال المسؤولون إن مرسوماً ملكياً صدق على التعديلات الوزارية التي شملت ثماني حقائب، إضافة للوزارة الجديدة.

وأبقى الخصاونة على الاقتصادي محمد العسعس، خريج جامعة هارفارد، في منصبه وزيراً للمالية، ونال العسعس إشادة صندوق النقد الدولي، لتعامله مع الاقتصاد خلال الجائحة وتفاوضه على برنامج للصندوق مدته أربع سنوات، بقيمة 1.3 مليار دولار مشيراً إلى الثقة في برنامج الإصلاح في الأردن.

وقال الخصاونة إن أولويته هي إنعاش النمو الاقتصادي، وتواجه الحكومة مهمة شاقة لإنعاش النمو في اقتصاد عانى العام الماضي من أعمق انكماش منذ عقود، مع تفاقم البطالة والفقر جراء الجائحة، لكن كلاً من الحكومة وصندوق النقد الدولي توقعا حدوث انتعاش هذا العام بنحو اثنين بالمئة.
October 12, 2021 / 12:03 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.