جار التحميل...

°C,
عنوانها مكافحة الفساد

تونس تكشف النقاب عن حكومتها الجديدة

October 11, 2021 / 6:50 PM
حاملة شعار إنقاذ البلاد ومكافحة الفساد، كشفت تونس اليوم الاثنين، عن حكومتها الجديدة، حيث أدى 25 عضواً في الحكومة، اليمين من بينهم تسع نساء، في بث مباشر للتلفزيون الحكومي في تونس.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

كشفت تونس الاثنين النقاب عن حكومتها الجديدة التي ستركّز على "إنقاذ البلاد" ومكافحة الفساد بعد 11 أسبوعاً من إطاحة الرئيس قيس سعيّد بالحكومة السابقة وتوليه السلطات.

ونشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على فيسبوك بياناً مصحوباً بصورة للرئيس سعيّد ورئيسة الحكومة المكلفة نجلاء بودن جاء فيه: "رئيس الجمهورية يصدر أمر تسمية رئيس الحكومة وأعضائها".

ثم أدى 25 عضواً في الحكومة اليمين من بينهم تسع نساء، وفق بث مباشر للتلفزيون الحكومي، وبقي وزير الخارجية عثمان الجرندي، ووزير التربية فتي السلاوتي اللذان كانا في الحكومة قبل 25 يوليو، في منصبيهما في الحكومة الحالية.

وللمرة الأولى في تاريخ البلاد، أوكلت امرأة هي الأستاذة الجامعية المتخصصة في الجيولوجيا وغير المعروفة في الأوساط السياسية نجلاء بودن مهمة تشكيل الحكومة في 29 سبتمبر، لكن سلطاتها وسلطات وزرائها ستكون محدودة بناء على التغييرات التي أقرّها الرئيس على السلطة التشريعية والتنفيذية، وسيكون نشاطها مراقباً وتحت اشراف الرئيس سعيّد.

وأكدت بودن الاثنين في أول كلمة منذ تعيينها أن من أبرز مهام الحكومة الجديدة مكافحة الفساد و"استعادة الثقة بالدولة" واعادة الأمل للمواطنين وفتح مجال الاستثمار وتحسين ظروف العيش والتسريع في تنشيط الدورة الاقتصادية و"تشديد مبدأ المحاسبة".
 
October 11, 2021 / 6:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.