جار التحميل...

°C,
توفي عن عمر ناهز 84 عاماً

بحضور الرئيس تبون..الجزائر تقيم جنازة رسمية للقائد الراحل بوتفليقة

September 20, 2021 / 6:25 AM
أشخاص يتجمعون في موقع دفن الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة في مقبرة العالية بالجزائر العاصمة
بحضور رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مع قائد الجيش، أُقيمت يوم الأحد جنازة رسمية للرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة حضرها مسؤولون كبار وأعضاء الحكومة وجماهير شعبية، حيث دُفن في مقبرة العالية بالجزائر العاصمة.
الشارقة 24 - رويترز:

أُقيمت يوم الأحد جنازة رسمية للرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة حضرها مسؤولون كبار لكن لم تحظ باهتمام يُذكر مثلما كان يحدث في مثل هذه المناسبات.

وتوفي بوتفليقة، الذي أُطيح به عام 2019، بعد احتجاجات حاشدة على حكمه، يوم الجمعة عن 84 عاماً. 

وسحبت عربة مدرعة مغطاة بالورود نعشه الملفوف بالعلم الوطني على عربة مدفع من منزله في زرالدة غربي العاصمة إلى مقبرة العالية في الجزائر العاصمة حيث دُفن 5 من أسلافه.

وانتُخب بوتفليقة رئيسا للبلاد أول مرة عام 1999، ويُنسب إليه الفضل على نطاق واسع في سياسة المصالحة الوطنية التي أعادت السلام بعد حرب مع الإسلاميين المسلحين في التسعينات أودت بحياة ما يقدر بنحو 200 ألف شخص.

لكن الكثير من الجزائريين يحملونه مسؤولية الركود الاقتصادي في سنواته الأخيرة في السلطة، حين كان نادر الظهور في العلن على أثر إصابته بجلطة. 

وتنحى بوتفليقة في أبريل 2019 بعد مظاهرات حاشدة رفضت ترشحه رئيساً لفترة خامسة وطالبت بإصلاحات سياسية واقتصادية.

وإلى جانب عائلة بوتفليقة، كان من بين حضور الجنازة الرئيس عبد المجيد تبون والعديد من وزراء الحكومة الحالية وضباط من الجيش بينهم الفريق سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري.

وكان بين الحضور أيضا دبلوماسيون أجانب معتمدون في الجزائر.
September 20, 2021 / 6:25 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.