جار التحميل...

°C,
شهدا توقيع اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين

ملك البحرين ورئيس قبرص يبحثان في المنامة تعزيز العلاقات الثنائية

September 13, 2021 / 7:32 PM
الملك حمد بن عيسى خلال استقباله رئيس قبرص
استعرض العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال استقباله في المنامة، اليوم الاثنين، الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، أوجه العلاقات الثنائية، وفرص التعاون المشترك في مختلف القطاعات الحيوية، وخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والسياحية.
الشارقة 24 – بنا:

بحث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال استقباله في المنامة، اليوم الاثنين، الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، أوجه العلاقات الثنائية، وفرص التعاون المشترك في مختلف القطاعات الحيوية، وخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والسياحية، بما يحقق المنفعة المتبادلة للبلدين الصديقين.

وأكد العاهل البحريني، أن زيارة الرئيس القبرصي للمنامة، ستشكل انطلاقة جديدة ومهمة نحو تعزيز الشراكة الوثيقة، في ظل ما يحظى به البلدان من فرص واعدة للاستثمار وتبادل الخبرات.

وناقش الجانبان، وجهات النظر حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الرئيس القبرصي، عن اعتزازه بجهود ملك البحرين، لترسيخ دعائم الصداقة التاريخية المتميزة، وأواصر التعاون مع بلاده، ونوه بمبادرات الملك حمد الإنسانية الهادفة إلى تعزيز قيم التعايش والتسامح بين مختلف الثقافات، مؤكداً تطلع جمهورية قبرص واهتمامها الكبير بتطوير علاقاتها مع المملكة على مختلف الأصعدة.

وشهد ملك البحرين ورئيس قبرص، توقيع الطرفين، على اتفاق بين حكومتي البلدين بشأن الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة، والذي يهدف إلى تيسير سفر مواطني البلدين من حاملي جوازات السفر المذكورة، وذلك عبر السماح لهم بدخول أراضي كلا الطرفين والخروج منها أو العبور من خلالها والإقامة فيها دون تأشيرة.

كما تم التوقيع، على مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والتقني، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والفني والاستثماري على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة في عدة مجالات، بما في ذلك مشروعات اقتصادية مشتركة.
September 13, 2021 / 7:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.