جار التحميل...

°C,
بعد أن كسرن حاجز الخوف

عودة مجموعة من موظفات مطار كابول لعملهن رغم سيطرة طالبان

September 12, 2021 / 6:32 PM
كسرت مجموعة من موظفات مطار كابول حاجز الخوف، وتسلّحن بالجرأة، للعودة إلى عملهنّ في المطار، بعد أقل من شهر على سيطرة حركة طالبان الأفغانية، على البلاد.
الشارقة 24 – أ ف ب:

بعد أقل من شهر من سيطرة حركة طالبان الأفغانية، على كابول، كسرت ربيعة ومجموعة من زميلاتها حاجز الخوف، وتسلّحن بالجرأة للعودة إلى عملهنّ في مطار العاصمة.

وكانت المخاطر واضحة أمام الموظفة بعد التفجيرات الدامية التي طبعت عملية الإجلاء الفوضوية، وفي ظل حالة عدم اليقين التي تسود البلاد.

لكن ربيعة، الأم لثلاثة أطفال، لم تر خياراً آخر.

وقالت ربيعة التي كانت ترتدي حلة زرقاء في المطار "أحتاج إلى المال لإعانة عائلتي"، شارحة أنّها شعرت "بالتوتر في المنزل، كنت خائفة ولم أستطع التحدث، اعتراني شعور سيء، لكنني أشعر بتحسن الآن".

ومن بين أكثر من 80 موظفة كنّ يعملن في المطار قبل سقوط العاصمة في أيدي طالبان في 15 أغسطس، انضمت 12 إلى صفوف الموظّفين العائدين هذا الأسبوع.

وهن من بين قلة قليلة من النساء في العاصمة، اللواتي سُمح لهنّ بالعودة إلى العمل، إذ أمرت الحركة معظمهنّ بعدم استئناف وظائفهنّ حتى إشعار آخر.

ووقفت ستة من موظفات المطار العائدات عند المدخل الرئيسي السبت، يتجاذبن أطراف الحديث، ويضحكن سوياً بينما كنّ ينتظرن تفتيش مسافرات على متن رحلة داخلية.

وقالت قدسية جمال 49 عاماً، شقيقة ربيعة والمعيل الوحيد كذلك لأطفالها الخمسة، إن سيطرة طالبان على العاصمة أحدثت "صدمة" لديها.

وأوضحت "كنت خائفة جداً"، مشيرة إلى انّه عندما قرّرت العودة خشيت عائلتها على حياتها.

وقالت "طلبوا مني ألا أعود، لكنني سعيدة حالياً ومرتاحة، لا مشاكل حتى الآن".

في مطار كابول، تؤكّد ربيعة أنها ستواصل حتى تُجبر على التوقف عن العمل في هذا الشريان الحيوي الذي يستعد للانطلاق مجدداً بكامل طاقته للمرة الأولى، منذ أن أنهت الولايات المتحدة انسحابها في نهاية الشهر الماضي.
September 12, 2021 / 6:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.