جار التحميل...

°C,
مجموعة فنية بقيمة 600 مليون دولار

قريباً.. أبرز أعمال بيكاسو ووارهول في مزاد "عن بعد" بنيويورك

September 11, 2021 / 9:30 AM
تُعرض لوحات ومنحوتات لبابلو بيكاسو، وآندي، ووارهول، ومارك روثكو، وألبرتو جاكوميتي، للبيع في مزاد تاريخي تُقيمه "سوذبيز" قريباً، بنيويورك، وتقدّر قيمة المجموعة حوالي 600 مليون دولار.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أكد الرئيس التنفيذي لدار المزادات "سوذبيز"، تشارلز ستيوارت، خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت، أن الدار كُلفت بتنظيم مزاد في نوفمبر ومايو المقبلين، على 65 قطعة تشكّل "أكبر مجموعة من أعمال الفن الحديث والمعاصر لم يسبق طرحها في السوق".

وأوضحت دار المزادات أن القيمة الإجمالية للوحات المخمنة بحوالى 600 مليون دولار، هي الأعلى على الإطلاق لبيع مجموعة أعمال تنتمي إلى الفن المعاصر والحديث.

وتعود ملكية المجموعة لقطب العقارات في نيويورك هاري ماكلو وزوجته السابقة ليندا، لكن القضاء لم يتوصل إلى تحديد قيمتها خلال طلاق الزوجين، الذي أثار اهتماماً إعلامياً واسعاً في أواخر العقد الثاني من القرن الحالي.

وأشارت "سوذبيز" إلى أن سعر كل من منحوتة "الأنف" لجاكوميتي وللوحة "الرقم 7" لروثكو يمكن أن يصل إلى 70 مليون دولار.

وقُدرت قيمة لوحة "ناين مارلينز" الشهيرة لوارهول بما بين 40 و60 مليون دولار، في حين أن قيمة منحوتة من الأسلاك والصفائح المعدنية لبيكاسو صممت لتكون نصباً جنائزياً في الذكرى العاشرة لوفاة الشاعر غيوم أبولينير العام 1918، قد تصل إلى نحو 20 مليون دولار.

وتوقع ستيوارت أن يكون هذا المزاد "تاريخياً" وأن "يطبع سوق الفن وتاريخ دار سوذبيز البالغ 277 عاماً".
September 11, 2021 / 9:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.