جار التحميل...

°C,
في بيان الجمعة

الرئيس التونسي: لا نقبل التدخل الأجنبي في اختياراتنا

September 11, 2021 / 8:43 AM
رفض الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، التدخلات الأجنبية في سياسة بلاده، مؤكداً أن سيادة الدولة واختيارات شعبها لم تطرح أصلاً في النقاش، ولن تكون موضوع مفاوضات مع أي جهة كانت.
الشارقة 24 – رويترز:

أكد الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، أن بلاده لن تقبل أي تدخل أجنبي، وذلك إثر تعرضه لانتقادات بعد القرارات التصحيحية التي اتخذها قبل أسابيع، بحل الحكومة وتعليق البرلمان.

وذكر الرئيس التونسي، في بيان: "أن سيادة الدولة واختيارات شعبها لم تطرح أصلاً في النقاش، ولن تكون موضوع مفاوضات مع أي جهة كانت".

وأوضح في البيان: "دحضاً لكل الافتراءات وتفنيداً لكل الادعاءات، يوضح رئيس الجمهورية أنه أثناء لقاءاته مع سائر الوفود الأجنبية تم التأكيد على أن تونس دولة ذات سيادة والسيادة فيها للشعب، ولامجال للتدخل في اختياراتها التي تنبع من الإرادة الشعبية".

وكان مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الذي زار تونس، الجمعة، قال إنه نقل إلى سعيّد المخاوف الأوروبية بخصوص "الحفاظ على المكاسب الديمقراطية بالبلاد".

كما حث سفراء دول مجموعة السبع، هذا الأسبوع، الرئيس، على تعيين رئيس جديد للحكومة على وجه السرعة، والعودة إلى النظام الدستوري الذي يلعب فيه البرلمان دوراً رئيسياً.
 
September 11, 2021 / 8:43 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.