جار التحميل...

°C,
وفقاً لتقرير الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا

تركيز الجهود الطبية في "كوفيد-19" يعرّض مئات الآلاف للوفاة بالسل

September 08, 2021 / 11:05 AM
بيتر ساندز المدير التنفيذي للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا
كشف تقرير 2020 للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، الذي صدر الأربعاء؛ أن مئات الآلاف معرّضين للوفاة بمرض السل، وذلك بسبب تكريس جهود العيادات والأطقم الطبية في محاربة كورونا.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن صندوق عالمي للمساعدات إن مئات الآلاف سيموتون بالسل؛ لأنهم لا يتلقون العلاج اللازم بسبب تضرر منظومة الرعاية الصحية في الدول الأفقر حالاً نتيجة جائحة "كوفيد-19".

وأوضح بيتر ساندز المدير التنفيذي للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، ومقره جنيف، أن الوفيات الزائدة الناجمة عن مرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز" والسل يمكن أن تتجاوز تلك الناجمة عن فيروس كورونا.

وأظهر التقرير السنوي للصندوق لعام 2020 والصادر يوم الأربعاء؛ أن عدد من يتلقون العلاج من السل المقاوم للأدوية في الدول التي يعمل فيها الصندوق انخفض بنسبة 19 %. كما سجلت برامج وخدمات الوقاية من الإيدز انخفاضاً بنسبة 11 %.

وقال ساندز: "انخفض عدد من يُعالجون من السل في 2020 بحوالي مليون شخص مقارنة بعام 2019، وأخشى أن هذا سيعني حتماً وفاة مئات الآلاف".

وأضاف: إن الخدمات الطبية تأثرت بإجراءات الإغلاق لاحتواء "كوفيد-19"، حيث كُرست جهود العيادات والأطقم الطبية، التي عادة ما تُستخدم في محاربة السل، لمكافحة "كوفيد-19" في دول مثل الهند وعبر أنحاء أفريقيا. وأكد أنه يتوقع تضرراً أكبر هذا العام بسبب انتشار السلالة دلتا.

وذكر الصندوق أن الملاريا استثناء لهذا التوجه في 2020، حيث ظلت أنشطة الوقاية منها على حالها أو زادت مقارنة بعام 2019.
 
September 08, 2021 / 11:05 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.