جار التحميل...

°C,
تشهد البلاد أكبر عدد من الإصابات في المنطقة

الفنزويليون يخشون الملاريا أكثر من كوفيد-19

April 24, 2021 / 9:32 PM
تعاني فنزويلا من انتشار مرض الملاريا، وبات الفنزويليون يخشون الملاريا أكثر من كوفيد-19، ووفقاً لمنظمة "فينيزويلين سوسايتي أوف بابليك هيلث" غير الحكومية، فإن البلاد لديها أكبر عدد من الإصابات بالملاريا في المنطقة، مستندة إلى بيانات منظمة الصحة العالمية للأعوام 2018-2020.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أصيبت لوز مارتينيز بالملاريا ثلاث مرات كان آخرها عندما كانت حاملاً في شهرها السادس بطفلها الرابع، وعلى غرار العديد من الفنزويليين، تخشى الملاريا أكثر من كوفيد-19.

في حيها الترابي في ضواحي برشلونة، في ولاية أنزواتيغوي شرق البلاد، أصيب بعض السكان بالملاريا مرات كثيرة وصلت بعضها إلى 20.

وكانت فنزويلا أول بلد يقضي على الملاريا عام 1961، لكن المرض الذي تنقله بعوضة الأنوفيلة شهد انتشاراً مقلقاً خلال العقد الماضي.

ولم تنشر الحكومة حصيلة عن المصابين بالملاريا منذ العام 2016، لكن وفقاً لمنظمة "فينيزويلين سوسايتي أوف بابليك هيلث" غير الحكومية، فإن البلاد لديها أكبر عدد من الإصابات بالملاريا في المنطقة، مستندة إلى بيانات منظمة الصحة العالمية للأعوام 2018-2020.

وأوضحت المنظمة غير الحكومية، أنه في العام 2019 كان هناك 400 ألف إصابة بالملاريا في فنزويلا، أو ما يعادل أكثر من نصف الإصابات بالملاريا في البرازيل والبيرو وكولومبيا مجتمعة.

ودفعت إجراءات الصحة العامة الملاريا إلى مناطق الأدغال النائية، لكن خلال العقد الماضي، "انتقل المرض من الغابة إلى المدن" بحسب خوسيه فيليكس أوليتا، وزير الصحة الفنزويلي بين العامين 1997 و1999.

وانتقد أوليتا تخلي الحكومة عن برامج مكافحة الملاريا على مدى السنوات العشرين الماضية.
 
April 24, 2021 / 9:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.