جار التحميل...

°C,
في مجال تنظيم إدارة الوثائق الحكومية

"الشارقة للوثائق" والأرشيف الوطني البحريني يبحثان التعاون

August 21, 2021 / 11:27 AM
خلال الزيارة
بحثت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف ومركز عيسى الثقافي في دولة البحرين، سبل التعاون المشترك في مجال تنظيم إدارة الوثائق الحكومية، جاء ذلك خلال زيارة سعادة الدكتورة صفاء العلوي مدير الأرشيف الوطني في المركز إلى الهيئة.
الشارقة 24:

استضافت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف سعادة الدكتورة صفاء العلوي مدير الأرشيف الوطني في مركز عيسى الثقافي في دولة البحرين، وذلك خلال زيارة رسمية بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين المركز والهيئة في مجال تنظيم إدارة الوثائق الحكومية.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية ثمنت خلالها أسماء ناصر، مدير إدارة الوثائق والأرشيف هذه الزيارة، مؤكدة أهمية تضافر الجهود لتعزيز أواصر التعاون مع كافة المؤسسات والجهات المعنية بحفظ تاريخ المنطقة، خاصة وأن دولة الإمارات ومملكة البحرين يجمعهما إرث تاريخي وثقافي غني يمتد على مدار أكثر من خمسين عاماً.

تطرقت بعدها إلى أعمال ونشاطات الهيئة في مجال الوثائق والأرشيف، مسلطة الضوء على المبادرات والمشاريع، والخدمات التي تقدمها الهيئة للجهات الحكومية والأفراد، ومختلف المؤسسات المحلية والعربية والدولية لتحقيق رؤيتها بأن تكون مرجعاً لتقديم مواد وثائقية، وخدمات معرفية وأرشيفية مستدامة لحفظ ذاكرة إمارة الشارقة.

استعرض بعدها الشيخ محمد بن فايز القاسمي، مدير إدارة الدراسات والخدمات المعرفية في الهيئة، الجهود المتواصلة لحفظ وتوثيق تاريخ الإمارة عبر إجراء مقابلات التاريخ الشفاهي، وتنفيذ البحوث والدراسات، وإصدار العديد من الكتب المتخصصة والمتفردة في توثيق العديد من الأحداث التي شهدتها المنطقة في مختلف المجالات كالصحة والتعليم والتجارة.

كما تناول اللقاء الدور الإعلامي الذي تقوده الهيئة لنشر وترسيخ الوعي بأهمية التوثيق والأرشفة، وتعزيز ثقافة الحفظ والتوثيق لدى أفراد المجتمع، وذلك عبر إطلاق المبادرات والبرامج الإعلامية، وتنظيم الورش والمحاضرات الحية والافتراضية ذات الاختصاص.

وعبّرت الدكتورة عن سعادتها بوجودها في هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، والاجتماع مع فريق العمل المتميز، وبحث سبل توطيد أواصر التعاون المشترك بين الجانبين، مؤكدة أن هذا التعاون ليست إلا تعزيزاً للعلاقات الدولية والتاريخية راسخة بين البلدين.

وعلى هامش اللقاء، نظمت الهيئة معرضاً يضم مجموعة من رصيدها الثري من صور ووثائق وطوابع، تترجم العلاقة المتينة بين دولة الإمارات ودولة البحرين الشقيقتين، وأواصر الوحدة المشتركة بين دول الخليج العربي ككل، وتم اصطحاب الدكتورة في جولة عبر المعرض لاطلاعها على مقتنيات المعرض وما تعكسه من ملامح تاريخية خلال فترات زمنية مختلفة.
 
August 21, 2021 / 11:27 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.