جار التحميل...

°C,
في دعوة نقلها عباس كامل

السيسي يدعو رئيس وزراء إسرائيل إلى زيارة مصر

August 18, 2021 / 8:24 PM
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في بيان، اليوم الأربعاء، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وجه إليه الدعوة، للقيام بزيارة رسمية إلى مصر، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وأن بينيت التقى مدير المخابرات العامة المصري عباس كامل، وبحثا العلاقات الثنائية والأوضاع في غزة.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في بيان، اليوم الأربعاء، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وجه إليه الدعوة، للقيام بزيارة رسمية إلى مصر، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضاف البيان، أن دعوة السيسي نقلها مدير المخابرات العامة المصري عباس كامل، خلال اجتماع مع بينيت في القدس.

وكان سلف بينيت، بنيامين نتنياهو، آخر رئيس وزراء إسرائيلي يقوم بزيارة رسمية لمصر في 2011، حين كان الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك في السلطة.

وأشار البيان، إلى أن بينيت وعباس كامل، بحثا خلال اللقاء، العلاقات الثنائية والأوضاع في قطاع غزة.

وكتب المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي عوفير جندلمان، أن بينيت التقى اليوم للمرة الأولى، مدير المخابرات المصري عباس كامل، وتحدث معه عن الأبعاد السياسية والأمنية والاقتصادية للعلاقات الإسرائيلية المصرية، والوساطة المصرية بشأن الأوضاع الأمنية إزاء غزة.

وهذه ثاني زيارة لمدير المخابرات المصرية إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية منذ مايو الماضي، حيث تضطلع القاهرة بمهمة تثبيت الهدنة بين إسرائيل وغزة، بعد حرب استمرت 11 يوماً.
August 18, 2021 / 8:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.