جار التحميل...

°C,
وفرت منظومة متكاملة من المرافق الصحية والخدمية

السعودية تعلن نجاح خطة الحج وخلوه من كورونا والأمراض الوبائية

July 22, 2021 / 3:36 PM
الحجاج في مشعر منى في ثاني أيام التشريق
أعلن وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم الخميس، نجاح خطة الحج الصحية لحج هذا العام 1442هـ، وخلوه من تفشيات فيروس كورونا المستجد، وغيره من الأمراض الوبائية الأخرى.
الشارقة 24 – واس:

أكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم الخميس، نجاح خطة الحج الصحية لحج هذا العام 1442هـ، وخلوه من تفشيات فيروس كورونا المستجد، وغيره من الأمراض الوبائية الأخرى.

ورفع الربيعة، في تصريح صحافي، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي الأمير محمد بن سلمان، على اهتمامهما وحرصهما الشديد، على توفير جميع السبل والإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن، وتيسير أدائهم نسك الحج بأجواء مريحة وآمنة.

وأوضح وزير الصحة السعودي، أنه انطلاقاً من حرص القيادة الحكيمة في الحفاظ على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام، فقد استعدت وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي لحج هذا العام، عبر منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة، شملت مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات إسعاف عالية التجهيز، بإشراف طواقم طبية وفنية وإدارية تضم كوادر مؤهلة ومدربة على العمل في موسم الحج، وقد بذلت جميع القطاعات الحكومية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، جهوداً كبيرة، لتنفيذ خطة الحج الصحية لضمان سلامتهم، ومنع انتشار العدوى بينهم في ظل جائحة كورونا.

وأكد الربيعة، أن الجهود المبكرة والإجراءات الاحترازية في التعامل مع الوضع الصحي للجائحة، خلال موسم حج هذا العام، الذي استدعى اقتصار أداء الحج على ستين ألف حاج من مستكملي اللقاح، أسهمت في الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج، معرباً عن شكره للحكومة الرشيدة لدعمها غير المحدود للوزارة ومنسوبيها وجميع قطاعات الدولة العاملة، خلال موسم الحج، داعياً الله عز وجل أن يتقبل من الحجاج حجهم، وأن يعيدهم إلى أهاليهم سالمين غانمين.
July 22, 2021 / 3:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.