جار التحميل...

°C,
أحدث فوضى وسط الأحياء السكنية

صيادون يابانيون يقتلون دباً تسبب بجرح 4 أشخاص بمدينة شمال البلاد

June 18, 2021 / 7:44 PM
تمكن صيادون الجمعة، من قتل دب بني في مدينة بشمال اليابان، بعدما تسبب بإصابات لأربعة أشخاص وأحدث فوضى، وهو يقفز في شارع سكني، ويعبر طريقاً مزدحماً ويخدش أبواب ثكنة للجيش.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل صيادون الجمعة، دباً بنياً في مدينة بشمال اليابان، بعدما تسبب بإصابات لأربعة أشخاص وأحدث فوضى.

ونشرت بلدية سابورو تغريدة أعلنت فيها أن الحيوان "أُبيد"، وأفادت محطة التلفزيون المحلية بأن صيادين أردوه.

وكانت وسائل الإعلام المحلية نشرت في وقت سابق خلال النهار لقطات للدب، وهو يقفز في شارع سكني، ويعبر طريقاً مزدحماً ويخدش أبواب ثكنة للجيش، مما دفع جنوداً مذعورين إلى الهرب.

وأصيب جندي بجروح خلال تنقّل الحيوان في شوارع المدينة التي من المقرر أن تستضيف الماراثون، ومسابقات في المشي الرياضي خلال دورة الألعاب الأولمبية في أغسطس المقبل.

وأظهرت لقطات تلفزيونية أن الدب شوه شخصاً آخر، عندما هاجمه من الخلف، ونقل الشخص على حمّالة.

ودفع الحادث إلى إغلاق مدارس في المنطقة، وإلغاء رحلات جوية في مطار إقليمي صغير، بحسب محطة "إن إتش كي" التلفزيونية العامة.

وقال الناطق باسم الحكومة كاتسونوبو كاتو إن "الدب البني هاجم ما مجموعه أربعة أشخاص مما أدى إلى إصابتهم بجروح، من بينهم أحد أفراد قوات الدفاع الذاتي، أي الجيش الياباني"، وأضاف "نعرب عن تعاطفنا الصادق معهم".

وتنتشر الدببة السوداء الآسيوية على نطاق واسع في اليابان، بما في ذلك في الجزيرة الرئيسية في البلاد، بينما تكثر الدببة البنية في جزيرة هوكايدو في الشمال.

وأشارت جمعية الدببة والغابات اليابانية، الى أن الدببة التي تعيش في الغابات باتت تنتقل بشكل متزايد إلى المناطق التي يسكنها البشر، بحثاً عن الطعام.
June 18, 2021 / 7:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.