جار التحميل...

°C,
خلال لقاء عُقد عبر الاتصال المرئي

شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها في دبي على تجربة "الحي الآمن"

June 11, 2021 / 10:55 AM
خلال لقاء عُقد عبر الاتصال المرئي، أطّلعت القيادة العامة لشرطة الشارقة، نظيرتها في دبي على مبادرة "الحي الآمن"، والنتائج الطموحة التي حققتها وفق أفضل الممارسات المطبقة في المجال الأمني، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك.
الشارقة 24:

أطّلعت القيادة العامة لشرطة الشارقة، نظيرتها في دبي على مبادرة "الحي الآمن"، والنتائج الطموحة التي حققتها وفق أفضل الممارسات المطبقة في المجال الأمني، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك، خلال لقاء عُقد عبر الاتصال المرئي بين الإدارة العامة للعمليات الشرطية بشرطة الشارقة، ومركز استشراف المستقبل، ومجلس مراكز الشرطة، والإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي.

شارك في اللقاء العميد أحمد حاجي السركال، مدير عام العمليات الشرطية، والعميد إبراهيم مصبح العاجل، نائب المدير العام، والعميد دكتور عبد الله بن سلطان، مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار بشرطة دبي، وعدد من الضباط بكلا القيادتين. 

أشاد العميد السركال، في بداية اللقاء، بالجهود الكبيرة التي تبذلها شرطة دبي، في تعزيز الأمن والأمان، مثنياً على التعاون المشترك ومستوى التنسيق العام، وتكاملية الأدوار في تحقيق نتائج عالية الجودة، تخدم الأهداف الاستراتيجية، المنسجمة والأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية. 

وبدوره، أثنى العميد دكتور عبد الله بن سلطان، مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار بشرطة دبي، على جهود شرطة الشارقة، في المجال الأمني، والتعاون الاستراتيجي البناء، مشيراً إلى أن عقد المقارنات المعيارية يسهم في تطوير المشاريع، وتبادل المعرفة والخبرات، ويعزز مسيرة التميز، والتطوير التي تنتهجها القيادتين بالشارقة ودبي.

 وأشار العميد العاجل، إلى أهمية مثل هذه اللقاءات التي تصب في تطوير أساليب وإجراءات العمل، موضحاً للحضور ماهية المبادرة بصورة عامة، ومنظومة وإجراءات وآلية العمل الخاصة بها، والفِرق التي تم تشكليها لتوحيد كافة الجهود سعياً للوصول إلى الأهداف المنشودة. 

ومن بَعده، تناول المقدم سليمان النقبي، رئيس قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء بالإدارة العامة للعمليات الشرطية بشرطة الشارقة، بشرح مبادرة "الحي الآمن"، وبيان أهدافه، وركائزه، والمبادرات التي تخللها، والحملات التي تم إطلاقها إعلامياً وميدانياً، مفيداً بأنه قد تم تطبيق المبادرة، وفق مسرع حكومي لمدة 100 يوم، بصورة تضمن كفاءة وفاعلية الآداء الساعي للحد من الجريمة بصورتها العامة والمقلقة منها على وجه الخصوص، وكيفية تخفيف حدة آثارها، ورفع الشعور بالأمن والأمان لدى المواطنيين والمقيمين، بما يضمن تعزيز جودة الحياة لمجتمع الإمارات. 

كما عرض المقدم النقبي، مؤشرات الآداء الرئيسية ونتائج التحليل الإحصائي، والمعلوماتي، وما تحقَقَ من نتائج طموحة جداً، بالمنطقة التي طُبقت عليها المبادرة، وكيف ساهمت في رفع الشعور بالأمان بين سكانها والمناطق المجاورة لها.

وفي نهاية الاجتماع، تمنى مدير عام العمليات الشرطية لشرطة دبي، المزيد من التقدم والازدهار، مثنياً على اللقاء الذي خرج بأطروحات تكاملية متسقة وأفكار ثنائية مشتركة، ورؤى مستقبلية متضافرة واعدة في مجال الأمن ومكافحة الجريمة، داعياً إلى تكرار مثل هذه اللقاءات لما لها من جوانب إيجابية ثرية تدعم وتسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.
June 11, 2021 / 10:55 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.