جار التحميل...

°C,
في المجموعة الثانية

منتخب بلجيكا لتأكيد التفوق على روسيا في يورو 2020

June 11, 2021 / 4:15 PM
أنهى المنتخب البلجيكي تحضيراته للقاء نظيره الروسي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة أمم أوروبا يورو 2020.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 

بعدما تأهلت إلى النهائيات بسجل خارق في التصفيات، مع 10 انتصارات كاملة و40 هدفاً مقابل 3 فقط في شباكها، تجدّد بلجيكا الموعد مع روسيا في مستهل مشوارها في كأس أوروبا، حيث يسعى "الشياطين الحمر" إلى تأكيد مكانتهم بين الكبار.

ويمني رجال المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس النفس بالبناء على النتيجة الرائعة التي حققوها في مونديال روسيا 2018، حين قادوا المنتخب إلى أفضل نتيجة له في كأس العالم بنيلهم المركز الثالث.

وشاءت الصدف أن يقع المنتخب البلجيكي في المجموعة الثانية إلى جانب نظيره الروسي الذي تواجه معه أيضاً في تصفيات البطولة القارية الحالية وفاز عليه ذهاباً 3-1 وإياباً 4-1.

وكان فوز الإياب الذي تحقق في نوفمبر 2019 على نفس الملعب الذي يحتضن السبت في سان بطرسبورغ مواجهة الفريقين في الجولة الأولى من منافسات هذه المجموعة التي تشهد في اليوم ذاته مباراة بين الدنمارك والوافدة الجديدة فنلندا في كوبنهاغن.

ويدخل "الشياطين الحمر" البطولة القارية الموزعة مبارياتها على 11 مدينة أوروبية احتفالاً بالذكرى الستين لانطلاقها والمؤجلة من صيف 2020 بسبب فيروس كورونا، على خلفية هزيمة وحيدة في آخر 23 مباراة على الصعيدين الرسمي والودي وكانت أمام إنكلترا 1-2 في نوفمبر الماضي في دوري الأمم الأوروبية.

المنتخب يفضل أن يكون في المركز 20 والفوز باللقب

واستناداً الى ما حققه في مونديال 2018 وبعده، استحق المنتخب البلجيكي تصدره لتنصيف الاتحاد الدولي "فيفا"، لكن مدافعه يان فرتونغن لا يعير أهمية كبرى للتصنيف، إذ قال عشية المباراة الأولى لبلاده في النهائيات القارية "إنه لأمر رائع أن تكون بلجيكا في المركز الأول لتصنيف فيفا، لكني أفضل أن نكون في المركز العشرين وأن نفوز بكأس أوروبا".
 

وتابع "لا أعتقد أن بلجيكا المرشحة الأوفر حظاً للفوز بالبطولة، بالنسبة لي ستكون فرنسا أو إنكلترا، لكنني أعتقد أننا قادرون على هزيمتهما، لقد هزمنا إنكلترا في بعض المناسبات خلال الأعوام القليلة الماضية الشيء نفسه ينطبق على فرنسا بإمكاني أن أؤكد لكم بأنه لا يوجد أي بلد يحب اللعب ضدنا!".

وشدد "أعتقد حقاً أنه يمكننا الفوز على أي فريق في كأس أوروبا".

لكن رجال مارتينيس يستهلون البطولة وسط شكوك تحيط بالوضع البدني لبعض اللاعبين، لاسيما النجم كيفن دي بروين الذي أصيب خلال نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره فريقه مانشستر سيتي أمام مواطنه تشلسي.

تعرّض لكسر مزدوج في الوجه، سيجبره على المشاركة بقناع، هذا إذا تعافى في الوقت المناسب.

والنجم الآخر هو إدين هازار الذي عاش موسمين كارثيين مع ريال مدريد الإسباني، نظراً لسلسلة من الاصابات الرهيبة التي طاردته والانتقادات تجاه وزنه الزائد.

يأمل المهاجم الفذ خوض بطولة دون متاعب في فخذيه وكاحليه.

وما زاد الطين بلّة، تعرّض لاعب الوسط أكسل فيتسل مطلع الموسم لإصابة قوية في الكاحل قد تبعده عن كامل الدور الأول.
 
June 11, 2021 / 4:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.