جار التحميل...

°C,
في اتفاق مشترك

بيل ومليندا جيتس ينفصلان من الحياة الزوجية ويتواصلان في عمل الخير

May 04, 2021 / 11:08 AM
في اتفاق يرضي الطرفين، قرر الملياردير بيل جيتس ومليندا جيتس اللذان أسسا إحدى أكبر المؤسسات الخيرية الخاصة في العالم، أن يضعا حداً لحياتهما العائلية، إذ تقدما بطلب للمحكمة لإنهاء زواجهما، الذي دام 27 عاماً، لكنهما تعهدا في بيان مشترك على مواصلة العمل الخيري معاً.
الشارقة 24 - رويترز:

أعلن الملياردير بيل جيتس ومليندا جيتس اللذان أسسا واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية الخاصة في العالم أنهما تقدما بطلب للمحكمة لإنهاء زواجهما الذي دام 27 عاما لكنهما تعهدا في بيان مشترك بمواصلة العمل الخيري سويا.

وأصبحت مؤسسة بيل ومليندا جيتس واحدة من أقوى المؤسسات وأكثرها تأثيرا في مجال الصحة العامة العالمية إذ أنفقت أكثر من 50 مليار دولار على مدى العقدين الماضيين من أجل مكافحة الفقر والمرض.

وقدمت المؤسسة الدعم لبرامج نالت إشادة واسعة في القضاء على الملاريا وشلل الأطفال وتوفير التغذية للأطفال واللقاحات. وخصصت المؤسسة العام الماضي حوالي 1.75 مليار دولار للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا.

وفي دعوى مشتركة للمحكمة لإنهاء الزواج، أكد جيتس ومليندا أن زواجهما "انتهى على نحو لا رجعة فيه" لكنهما قالا إنهما توصلا إلى اتفاق حول كيفية تقسيم الأصول التي يملكها الزوجان. ولم يتم الكشف عن تفاصيل الاتفاق.

وقال الاثنان في بيان مشترك نُشر على حساب كل واحد منهما على تويتر "بعد تفكير ملي والكثير من العمل على علاقتنا، اتخذنا قرارا بإنهاء زواجنا".
May 04, 2021 / 11:08 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.