جار التحميل...

°C,
"المُورِدَة".. اسم أطلقه والدي إيماناً منه بوفود الناس للمنطقة مستقبلاً

حاكم الشارقة: أعرف أسماء وتفاصيل جميع مناطق الإمارة منذ طفولتي

March 28, 2021 / 5:43 PM
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، أنه يعرف أسماء وتفاصيل جميع مناطق إمارة الشارقة منذ طفولته، حيث بدأ التجول في جميع أنحائها منذ أن كان عمر سموه 4 سنوات، وأوضح سموه معاني بعض المسميات الجديدة للمناطق التي أعلنت عنها دائرة التخطيط والمساحة بالإمارة في 10 مارس الجاري.
الشارقة 24 – هاجر خميس: 

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، أنه يعلم أسماء وتفاصيل جميع مناطق إمارة الشارقة منذ طفولته، حيث بدأ التجول في جميع أنحائها منذ أن كان عمر سموه 4 سنوات، وأوضح سموه معاني بعض المسميات الجديدة للمناطق التي أعلنت عنها دائرة التخطيط والمساحة بالإمارة في 10 مارس الجاري.

وقال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "الخط المباشر"، الذي يبث من أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، مع الإعلامي محمد حسن خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون: أسميت مناطق "السيوح 9 إلى السيوح 16" بمناطق "الموردة 1 إلى الموردة 8"، علماً بأن من أطلق هذا الاسم على هذه المنطقة هو والدي الشيخ محمد بن صقر بن خالد بن سلطان بن راشد القاسمي، رحمه الله.

وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة: "عندما أطلق والدي رحمة الله عليه هذا الاسم كنت في الرابعة من عمري، وكنّا حينها في رحلة مازالت تفاصيلها حاضرة في ذاكرتي، حيث ذهبت مع والدي وصديقه الرومي إلى هناك، حيث كان بئراً وحوضاً للمياه أقامهما والدي، وقضينا ليلة هناك حتى الصباح، وكان الجو بارداً فأحضر لي والدي غطاء من الصوف وتلحّف هو بآخر مثله، وعندما تسحّبت ليلاً إلى فراش والدي للدفء بغطائه؛ سألني: لماذا جئت للدفء بهذا الغطاء؟ أين غطاؤك؟، فبحث والدي بعينه ليجد صديقه متلحفاً بغطائي، فمازح صديقه: ماذا فعلت؟ أأخذت الغطاء من ولدي لتتدفأ به أنت؟، فبادله صديقه الدعابة قائلاً: أأحضرت الغطاء لولدك وتركتني أشعر بالبرد في هذا المكان الخاوي الذي لا يأتي إليه أحد؟ فحينها قال والدي رحمة الله عليه: هذه المنطقة "مُورِدَة" سترد إليها الناس.

وقال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة: "أعرف جيداً منذ طفولتي أسماء وتفاصيل جميع مناطق إمارة الشارقة، وذلك لأنني كنت أتجوّل في جميع أنحائها منذ أن كان عمري 4 سنوات".

وعن منطقتي "كشيشة" و"شغرافة"، قال صاحب السمو حاكم الشارقة: "تمتد هذه البقعة من شارع الإمارات إلى منطقة "أم فنين"، وتحتوي على منطقتين إحداهما عامرة بالأشجار والأخرى خالية منها، وذلك لأن جميع أشجارها ماتت، وأخذ الناس منها الأخشاب ولم يبقوا في الأرض سوى الجذور "الشغرافة"، لذلك أطلقوا عليها الناس هذا الاسم، أما المنطقة العامرة بالأشجار فأسموها بـ "كشيشة" وصفاً لمنظر أغصان وأوراق الأشجار.
 
March 28, 2021 / 5:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.