جار التحميل...

°C,
أكد إحلال 874 بالشرطة وتوظيف 450 بالدوائر و91 بالخاص

حاكم الشارقة: ملف التوظيف في يدي وعيني ونطمئن أبناءنا وبناتنا

June 15, 2022 / 10:35 PM
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة
طمأن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أبناءه وبناته حول ملف التوظيف، مؤكداً سموه، عدم نسيان هذا الأمر، قائلاً إن "ملف التوظيف في يدي وعيني"، وكشف سموه، أنه تم إحلال 874 وظيفة للمواطنين بشرطة الشارقة، وتوظيف 450 بالدوائر الحكومية، و91 في القطاع الخاص.
الشارقة 24:

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مداخلة لسموه عبر برنامج الخط المباشر الذي تبثه إذاعة وتلفزيون الشارقة، اليوم الأربعاء، أنه يولي ملف توفير الوظائف للمواطنين كل الاهتمام، وأن سموه يحرص بنفسه كل الحرص على متابعة هذا الملف على الرغم من انشغالات سموه الكثيرة بالمشروعات الضخمة والمتعددة التي تشهدها الإمارة.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة، إن مهمة تأمين الوظائف أصبحت من أهم المهمات الرئيسية لسموه، وإن "التوظيف في يدي وعيني"، مشيراً سموه، إلى أهمية الوظيفة في تكوين الأسرة واستقرارها، وطمأن سموه، أبناءه وبناته، أن العمل على ملف التوظيف يسير وفق المخطط المرسوم له، وأضاف أنه على منتظري الوظائف الاطمئنان بهذا الشأن.

إحلال 874 وظيفة بشرطة الشارقة وتوظيف 450 بالحكومة

وكشف صاحب السمو حاكم الشارقة، أنه تم البدء منذ بداية العام الجاري ببرنامج إحلال 3 آلاف وظيفة في القيادة العامة لشرطة الشارقة، وأنه تم حتى الآن إحلال 874 مواطناً في هذه الوظائف، على أن يصل العدد إلى 1500 بنهاية العام 2022.

ودعا سموه، المسؤولين في شرطة الشارقة، إلى عدم التسرع والاستعجال في تنفيذ برنامج إحلال الوظائف، والتركيز أكثر على تدريب وتأهيل الموظفين الجدد حتى يستوعبوا وظائفهم ومهامهم بشكل جيد، وحث سموه، على منح فرصة للموظفين المسرحين والتريث بتسريحهم حتى يتدبروا أمور حياتهم وأمور أسرهم وعوائلهم، وقال سموه: "لا يجوز تسريح العاملين هكذا بجرة قلم".

وأوضح سموه، أن الدوائر الحكومية الأخرى بالشارقة، طلبت توظيف ألف مواطن، وأنه تم حتى يومنا هذا، توظيف 450 على أن يستكمل العدد قريباً.

78 وظيفة للحالات الحرجة و217 بدلاً من المتقاعدين والمستقيلين

ودعا صاحب السمو حاكم الشارقة، إلى تبسيط الحياة لطالبي الوظائف من مدن المنطقة الشرقية، وعدم تحميلهم فوق طاقاتهم، بإلزامهم بالحضور إلى وظائفهم في دوائر تبعد عن مقر إقاماتهم، وقال سموه، نقوم بإنشاء دوائر وهيئات قريبة من منازلهم ومناطق سكناهم وتوظيفهم فيها، وأكد سموه، أن العمل يجري على هذا الأمر، على أن يستكمل خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأضاف سموه، حدث خلال هذه الفترة، أموراً لم نكن نتوقعها ولم تكن في الحسبان، بتوفر شواغر في وظائف الحكومة بدلاً ممن تقاعدوا أو تقدموا باستقالاتهم، مشيراً سموه، إلى توظيف 217 مواطناً بدلاً من المتقاعدين وممن تقدموا باستقالاتهم، وهي شواغر تضاف إلى الألف شاغر المتوفرة في الدوائر الحكومية.

ولفت سموه، إلى تخصيص 78 وظيفة لمواطنين في حالات حرجة، وممن هم بأمس الحاجة للوظائف، ويتكفلون بأبناء وآباء وأمهات من كبار السن والمرضى.

600 وظيفة بالمشروعات الحديثة حتى نهاية 2022
 
وأعلن صاحب السمو حاكم الشارقة، في مداخلته، أنه يتم العمل الآن على مشروعات حديثة توفر وظائف للمواطنين، مشيراً سموه، إلى أنه خلال الأشهر الستة المقبلة، سيتم استكمال وافتتاح المشروعات في مدينة كلباء، لافتاً سموه، إلى أن هذه السنة هي "سنة كلباء"، وكشف سموه، أنه في نهاية العام الجاري سيتم استكمال توفير 600 وظيفة بالمشروعات الحديثة في الإمارة، إضافة إلى جامعة خورفكان التي تم افتتاحها مؤخراً، والتي ستوفر بدورها وظائف متعددة للمواطنين.

توظيف 91 مواطناً في القطاع الخاص

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة، أن القطاع الخاص في الإمارة يوفر أيضاً وظائف للمواطنين، وكشف سموه، أنه تم حتى الآن توظيف 91 مواطناً في هذا القطاع، مشيراً سموه، إلى أن العمل يجري ويتواصل بملف توظيف الموطنين، وجدد سموه قائلاً: إن التوظيف أحد أهم البرامج في يدي وفي عيني، لافتاً سموه، إلى أن كل مؤسسات ودوائر حكومة الشارقة تعمل على هذا الملف ولا أحد يقصر.

التوظيف حسب المؤهلات ولا "واسطة"

أكد سموه، أن التوظيف لا يتم بشكل عشوائي، وأنه لا يمكن فرض الموظفين على الدوائر وإلزامها بأشخاص محددين بعينهم، ودعا سموه، إلى ترك أمر اختيار وانتقاء الموظفين للدوائر التي تحرص على توظيف المؤهلات والمهارات التي تناسبها، وضرب سموه، مثلاً بأنه لو أن هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون طلبت توظيف 20 مواطناً، أرسلنا لهم مجموعة لكنها اكتفت بـ5 من هذه المجموعة، كون هؤلاء الخمسة يحملون مؤهلات تناسب الهيئة، فنرسل لهم مجموعة تلو المجموعة، إلى أن تحصل الهيئة على طلبها من المؤهلات والمهارات المطلوبة، ويكتمل العدد الـ20.

واستبعد سموه، وجود "غاية" أو "واسطة" في موضوع التوظيف، ما عدا الحالات الــ78 الحرجة والخاصة، لمعرفة سموه، بالأمور المعيشية الصعبة لأصحابها عبر البيانات التي توفرها دائرتا الخدمات الاجتماعية والإحصاء والتنمية المجتمعية.

دراسة في المنطقة الوسطى

وكشف سموه، أنه أمر بإجراء دراسة عن طلبات الوظائف في المنطقة الوسطى، وأعلن سموه، أن العدد الذي تم تسجيله قليل جداً، فاستفسر عن الموضوع، فوجد بعض المتعففين لا يريدون تسجيل أنفسهم ولا يرغبون بالتوظيف تعففاً، فدعا سموه، إلى مراجعتهم وتسجيلهم مجدداً، مشيراً سموه، إلى أن هذه الدراسة هي فقط لكبار السن.
June 15, 2022 / 10:35 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.