جار التحميل...

°C,
وجه بتنفيذها حاكم الشارقة

المسلم يتفقد عدداً من المشاريع التراثية التطويرية بخورفكان وكلباء

March 03, 2021 / 3:13 PM
اطّلع سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث على المشاريع التي وجه بتطويرها وترميمها وإعادة إحيائها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في كل من مدينة كلباء ومدينة خورفكان.
الشارقة 24:

تفقد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث عدد من المواقع والمشاريع التي وجه بتطويرها وترميمها وإعادة إحيائها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في كل من مدينة كلباء ومدينة خورفكان.

وكان سعادته قد زار موقع حصن كلباء والمنطقة المحيطة به وموقع حصن خور كلباء في مدينة كلباء، بالإضافة إلى المناطق الأثرية في كل من الزبارة واللؤلؤية في مدينة خورفكان، برفقة عدد من مدراء الإدارات ومدراء الفروع.

واطلع سعادته على المخططات الأولية المقترحة لتطوير تلك المناطق حسب توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، والتي ستتضمن تطوير الأسواق الأثرية والبيوت والمساجد، إلى جانب وضع مخططات تطويرية خاصة بالمرافق الخدمية الأخرى التي ستشكل عامل رئيسي في الجذب السياحي للمنطقة بما يتناسب ويتوافق مع الجو العام للمباني الأثرية المحيطة بالمواقع.

وأوضح سعادة رئيس المعهد بأن هذه المشاريع التي وجه بتنفيذها صاحب السمو حاكم الشارقة تأتي في إطار حرص سموه بحماية وصون التراث والموروث الشعبي في الإمارة من أجل الأجيال الحالية والقادمة، فضلاً عن خلق هوية سياحية تراثية مميزة للمناطق التي ستشهد إقامة تلك المشاريع.


March 03, 2021 / 3:13 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.