جار التحميل...

°C,
طالبوا برحيل النظام

آلاف المتظاهرين يحتشدون في العاصمة الجزائرية بذكرى الحراك الثانية

February 23, 2021 / 7:37 PM
شارك آلاف المتظاهرين الاثنين، في أكبر مسيرة تشهدها العاصمة الجزائرية منذ مارس الماضي، بينما خرجت تظاهرات في عدة مدن أخرى بمناسبة الذكرى الثانية للحراك الشعبي ضد النظام.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تظاهر الآلاف الاثنين، في أكبر مسيرة تشهدها العاصمة الجزائرية منذ مارس الماضي، بينما خرجت تظاهرات في عدة مدن أخرى بمناسبة الذكرى الثانية للحراك الشعبي ضد النظام الحاكم.

وهتف المحتجون "لسنا هنا للاحتفال، نحن هنا للمطالبة برحيلكم"، في إشارة للحكومة التي يعدونها لا تختلف كثيراً عن نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي حكم البلاد طيلة عقدين.

وبدأت مسيرة العاصمة بمئات الأشخاص في ساحة أودان وساحة موريتانيا، حيث تحدى المحتجون قوات الشرطة لينضم إليهم آلاف المتظاهرين من المارة، قرب ساحة البريد المركزي، مهد الحراك في العاصمة.

 وردّد المتظاهرون الشعارات المعتادة للحراك "دولة مدنية وليس عسكرية"، و"الجزائر ستستعيد استقلالها" من سلطة النظام الحاكم.

ومنذ الصباح الباكر انتشرت أعداد كبيرة من قوات الشرطة في وسط العاصمة الجزائرية، وشددت كذلك الرقابة على كافة مداخلها، فيما حلقت مروحيات في الأجواء.

وأفادت اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين أنّ السلطات أوقفت 59 شخصاً على الأقل من بينهم 26 شخصاً في العاصمة.

وواجه سكان الضواحي صعوبة كبيرة في الوصول الى مقار عملهم في وسط العاصمة، بسبب الازدحام الكبير جراء الحواجز الأمنية على مداخل المدينة، خصوصاً من الناحية الشرقية، على ما أكد شهود عيان.
February 23, 2021 / 7:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.